المحتوى الرئيسى

المئات يشاركون في مظاهرات الإسماعيلية وسيناء

07/08 18:08

انطلقت المظاهرات بمدينة الإسماعيلية عقب صلاة الجمعة مباشرة من عدة مناطق من بينها ميدان الفردوس وحي السلام وميدان الممر حيث كان التجمع الرئيسي للاعتصام هناك وقد شارك في المظاهرة المئات من مختلف التيارات السياسية وشباب 6 ابريل وائتلاف شباب الثورة والأخوان المسلمين والسلفيين والجماعة الإسلامية وجبهة أحزاب المعارضة وعدد كبير من أهالي المدينة.

وردد المتظاهرين هتافات هي ( القصاص القصاص من اللي ضربنا بالرصاص ) و ( دم بدم رصاص برصاص احنا كرهنا الظلم خلاص ) و ( مش هنفرض مش هنبيع حق الثورة مش هيضيع ) و ( يلا بتسال عاوزين ايه القصاص والعدل يا بيه ) .

وندد المتظاهرون ببطء المحاكمات واعتبروا  قرارات الافراج عن الضباط المتهمين بقتل الثوار في محافظة السويس سهما مسموما في قلب الثورة ورفع المتظاهرون لافتات تطالب المجلس العسكري بمحاكمة الضباط والأفراد المتورطين في حوادث القتل التي شهدتها كافة ميادين المحافظات المصرية محاكمة عسكرية وبسرعة إحالة الرئيس السابق للمحاكمة.
وحملوا لافتات مكتوبة ( ثورة كاملة يأما بلاش نص ثورة متلازمنش ) و ( دوخنا في المحاكم القصاص هو الحاكم ) .

وكان النشطاء بالإسماعيلية قد قاموا خلال اليومين الماضيين بتدشين حملة دعائية مشتركة انطلقت في الشوارع والميادين والتجمعات السكنية بمحافظة الإسماعيلية لحشد الجماهير والدعوة إلى مظاهرات اليوم.

ونظمت حركة 6 ابريل بالاشتراك مع ائتلاف صوت الشباب الحر مسيرة سلمية مساء الخميس في المناطق التجارية بالمحافظة للدعوة للمشاركة في مسيرة الإصرار.

وفي شمال سيناء خرج المئات من المتظاهرين من مسجد الرفاعي بوسط مدينة العريش مرددين هتافات تطالب بسرعة محاكمة المتورطين في قضية قتل المتظاهرين والفساد.

وفي جنوب سيناء تظاهر المئات أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي للمطالبة بإبعاد مبارك عن المدينة وترحيله إلى سجن مزرعة طره ،وشهد محيط المستشفى إجراءات أمنية موسعة حيث تم زيادة أعداد رجال الشرطة والجيش حول المستشفى المحتجز فيها مبارك لحين محاكمته أمام محكمة الجنايات في أغسطس المقبل.

وحمل المتظاهرين لافتات مكتوب عليها ( حسبنا الله ونعم الوكيل دعاء اسر الشهداء والملايين ).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل