المحتوى الرئيسى

خطيب التحرير يلقى بيان "لجنة 8 يوليو" ويطالب بتعيين مجلس رئاسى

07/08 14:45

صلى الشيخ محمد جبريل بالآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير المشاركين فى جمعة "الثورة أولا"، صلاة الجمعة، بينما ألقى الخطبة الشيخ محمد فرحات عضو اتحاد المستقلين من اجل مصر والتى لم تستمر أكثر من 10 دقائق، دعا خلالها إلى ضرورة التوحد بين المصريين.

وقال فرحات فى خطبته إن القائمين بإدارة شئون البلاد ووزارة الداخلية يعرفون مكان البلطجية الذين يثيرون الرعب فى قلوب المصريين قائلا: "وزارة الداخلية تعرف أماكنهم وعناوينهم جيدا فهم يعملون لمصلحة فلول النظام".

وأذاع فرحات بيانا للجنة يحمل اسم "لجنة 8 يوليو" أكد فيها على عدم تفريط المصريين فى حقوقهم وعدم التفريط فى دماء الشهداء، مشيرا إلى وجود تباطؤ من بعض القائمين على إدارة شئون البلاد، مطالبا بضرورة تشكيل مجلس رئاسى انتقالى لإدارة شئون البلاد خلال الفترة القادمة يتكون من 99 عضوا ثلثهم من التيارات الدينية التى تضم الإخوان والسلفيين والأقباط والأزهر، و الثلث الثانى يضم 33 عضوا من شباب الثورة الغير منتمين لأى أحزاب سياسية، فيما يضم الثلث الثالث "33 عضوا" من الأحزاب والحركات السياسية، مضيفا: "نريد مجلس يمثلنا ويعبر عن مطالبنا".

وصلى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورة تعالت بعدها هتافات ونطق ميدان التحرير فى صوت واحد "إيد واحدة ..محاكمة الرئيس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل