المحتوى الرئيسى

اليمن: دعوة للتظاهر بجمعة "رفض الوصاية" وسقوط قتيل فرحاً بظهور الرئيس

07/08 14:25

لم تمض ساعات على ظهور الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للمرة الأولى على شاشات التلفزة منذ إصابته أوائل حزيران/ يونيو الماضي، وإلقائه خطاباً تضمن كلمات وعد ووعيد، إلا ودعت اللجنة التنظيمية للثورة كافة أبناء اليمن للمشاركة في مظاهرات اليوم الجمعة (8 تموز/ يوليو 2011). ودعت اللجنة كافة اليمنيين إلى "المشاركة الفاعلة والاحتشاد" في ساحات الحرية والتغيير اليوم فيما أطلق عليه جمعة "رفض الوصاية" في إشارة إلى رفض الثوار للتدخلات الدولية، خاصة الأمريكية والسعودية. وفي المقابل يستعد مؤيدو الرئيس صالح لحشد مظاهرة أطلقوا عليها "الحمد والشكر لله" على سلامة الرئيس اليمني.

قتلى وجرحى من شدة الفرحة

تظاهرات تطالب برحيل الرئيس واخرى ببقاءهBildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  تظاهرات تطالب برحيل الرئيس واخرى ببقاءهوفي سياق متصل ذكرت تقارير إخبارية يمنية أن شخصاً واحداً على الأقل لقي حتفه وأصيب 18 آخرون، بينهم ثلاثة وصفة حالتهم بالخطيرة، جراء إطلاق أنصار الرئيس اليمني الرصاص في الهواء بشكل عشوائي إثر ظهوره على شاشات التليفزيون مساء أمس. وألقى الرئيس صالح خطاباً مقتضباً أكد فيه استمراره في الوقوف في وجه خصومه قائلاً: "سنواجه التحدي بالتحدي" وأشاد بصمود أنصاره ورعاية المملكة العربية السعودية له.

ويُعالج صالح في الرياض وظهرت عليه في المقابلة المسجلة مع التلفزيون اليمني علامات على إصابته بحروق شديدة في وجهه وكانت ذراعاه ويداه مضمدة. وقال صالح "نحن لسنا ضد المشاركة نحن مع المشاركة مع مشاركة كل القوي السياسية سواء معارضة أو حاكمة ولكن على ضوء برنامج يتفق الناس عليه".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل