المحتوى الرئيسى

سفراء أمريكا وفرنسا بمظاهرات سوريا

07/08 14:23

وكان رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن قد أكد سقوط 23 قتيلاً وجرح ما يقرب من 45 آخرين في مواجهات بين قوات الأمن السورية ومتظاهرين في محافظة حماة وذلك من مساء الثلاثاء الماضي وحتى مساء أمس الأول.

وأكد الناشط السوري قيام قوات الأمن السورية باعتقال 60 شخصاً من كفر نبل بمحافظة إدلب، بينهم عجوز (85 عاماً) كان اعتقل بدلاً من نجله الذي لم تستطع أجهزة الأمن العثور عليه.

وأفاد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من مائة عائلة نزحت من حماه خشية أن تقوم السلطات السورية بعملية عسكرية في هذه المدينة التي يطوقها الجيش. و عبدالرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس»: «إن أكثر من مائة عائلة نزحت من مدينة حماه باتجاه منطقة السلمية (جنوب شرق حماه)». وأوضح أن النزوح تم «تحسباً من عملية عسكرية يخشى أن يقوم بها الجيش السوري» الذي يطوق المدينة منذ الثلاثاء. كما أشار الناشط إلى «سماع إطلاق نار على جسر مزيريب القريب من المدينة».

وتعد حماه 800 ألف نسمة وهي تعتبر منذ 1982 رمزاً تاريخياً بعد قمع حركة تمرد لجماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة ضد الرئيس حافظ الأسد والد بشار الأسد ما أسفر عن سقوط 20 ألف قتيل.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل