المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان: تحويل نشاط أرض "السنانية" بدمياط تم بموافقة "الوزراء"

07/08 12:27

كشف الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية والعمرانية ومحافظ دمياط سابقا أن تحويل نشاط أرض "السنانية" بمركز محافظة دمياط من النشاط الداجنى إلى السكنى، تم بموافقة مجلس الوزراء وليس موافقتى عندما كنت محافظ دمياط.

وقال البرادعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الشركة المتحدة للإنتاج الداجنى والتى تم تخصيص أرض "السنانية" لها البالغ مساحتها نحو 111 فدانا هى إحدى شركات الشركة القومية للتشييد والبناء والشركتان مملوكتين للدولة بالكامل، لذا لا يوجد شبهة إهدار للمال العام كما تردد.

وأضاف الوزير أنه بعد تعديل نشاط الأرض بموافقة مجلس الوزراء وقتها تم تعديل سعر بيع المتر من 2.5 جنيه والذى تم عام 2003 إلى 70 جنيها للمتر، وذلك بالاتفاق مع الشركة وبموافقة المجلس الشعبى المحلى، على أن يتم توجيه هذا الفارق فى سعر الأرض إلى صندوق الخدمة العامة للمحافظة مساهمة من الشركة فى تنفيذ مشروعات تنموية بدمياط.

ولفت إلى أنه منذ حصول الشركة عام 2033 على الأرض حصلت عليها بعقد أزرق، وهو ما يعنى أن الأرض مملوكة لها ملكية نهائية، إلا أنه بالرغم منذ ذلك تم تعديل سعر الأرض بعد تحويل نشاطها لتنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظة.

وأكد وزير الإسكان ومحافظ دمياط سابقا أنه بذلك لا توجد شبهة لإهدار المال العام، نظرا لأن الشركتين حكوميتين وتابعين للدولة بالكامل، حيث إن شبهة إهدار المال توجد إذا تم البيع من الحكومة إلى القطاع الخاص بأسعار لا تتماشى مع أسعار السوق الحالية، ولكن فى أرض "السنانية" تعتبر الحكومة باعت لنفسها بفارق سعر يستفاد منه فى مشروعات تنموية بالدولة أيضا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل