المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: أسطول "طيران التحدى" الجوى يصل مطار "بن جوريون" بـ50 رحلة جوية غدا.. والشرطة الإسرائيلية تتأهب للتصدى له.. وذهول فى إسرائيل لدخولها ضمن قائمة "الإرهاب الدولية"

07/08 12:05


الإذاعة العامة الإسرائيلية
الشرطة الإسرائيلية تتأهب لوصول نشطاء "طيران التحدى" لمطار "بن جوريون"

تواصل الشرطة الإسرائيلية استعداداتها القصوى تحسبا لوصول المئات من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين إلى مطار "بن جوريون" الدولى للتظاهر ضد إسرائيل.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه حسب المعلومات المتوفرة ينوى النشطاء الوصول إلى تل أبيب فى رحلة جوية من ألمانيا مساء اليوم ،الخميس، بحيث ينضم إليهم بعد ظهر غد، الجمعة، أكثر من 130 ناشطا يصلون من عدة دول أوروبية.

وأصدرت وزارة الداخلية الإسرائيلية إلى المئات من رجال الشرطة الذين انتشروا فى محيط المطار تعليمات بالتعامل مع هؤلاء النشطاء بكل حزم اذا اخلوا بالنظام العام.

وتجرى الشرطة استعداداتها لاحتمال اجراء مظاهرات فى عدة اماكن من الضفة الغربية وشرق القدس الاسبوع المقبل بمشاركة نشطاء اجانب مؤيدين للفلسطينيين قد يتمكنون من دخول الأراضى الفلسطينية.

صحيفة يديعوت أحرونوت
ذهول فى إسرائيل لدخولها ضمن قائمة الإرهاب الدولية

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن حالة من الذهول أصابت العديد من الدبلوماسيين الإسرائيليين فى واشنطن عقب اكتشافهم وجود إسرائيل ضمن قائمة "الإرهاب" الدولية التى تضم 36 دولة.

وأشارت يديعوت إلى أن القائمة نشرت فى العاشر من شهر مايو الماضى ضمن تقرير خاص وتضم القائمة دولا مثل إيران وسوريا وليبيا.

وأوضحت يديعوت أن إسرائيل توجهت من خلال وزارة الأمن الداخلى لواشنطن وحصلوا على إجابة مفادها أن إسرائيل ليست دولة إرهابية، وأن علاقاتها مع الولايات المتحدة ممتازة فى مجال الصراع ضد الإرهاب، إلا أن أحدا لم يتلق شرحا عن سبب وضع إسرائيل ضمن القائمة.

وأضافت الصحيفة أنه بعد شهرين من نشر القائمة بدأ الأمريكيون بإجراء فحص داخلي، وفى أعقاب ذلك تم شطب إسرائيل من القائمة، موضحة أنه جاء فى بيان رسمى أمريكى أن "إضافة إسرائيل إلى القائمة استند إلى معلومات غير دقيقة".

صحيفة معاريف
فشل الجهود الإسرائيلية للمصالحة مع تركيا بسبب أحداث أسطول الحرية 1

ذكرت صحيفة "معاريف الإسرائيلية أن الجهود السياسية الإسرائيلية لإعادة العلاقات مع تركيا إلى مسارها الطبيعى باءت حتى هذه اللحظة بالفشل.

وأوضحت الصحيفة أن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى موشيه يعألون عاد أمس من نيويورك دون التوصل مع نظرائه الأتراك لصيغة ترضى كلا الطرفين وتنهى الأزمة بينهما.

وعلى الرغم من ذلك صرح رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" أن الأبواب لم توصد بعد أمام جهود إنهاء الأزمة وقال: "نحن مستعدون لمواصلة المحادثات و نحن لا نفكر فى وقفها على الإطلاق، ويجب أن تفضى هذه المحادثات إلى اتفاق مقبول يتطابق مع مصالحنا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل