المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج يفتتح مسجدًا بتبرعات سعودية ويناقش مشاكل قرية بأخميم

07/08 18:26

افتتح اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج ظهر اليوم مسجد الحى القيوم بنجع الهريف التابع لقرية نيدة بمركز أخميم، كما أدى صلاة الجمعة بالمسجد المقام بالجهود الذاتية على مساحة 255 مترا مربعا تبرع من أهالى النجع، وبتكلفة نصف مليون جنيه تبرعات سعودية.
وعقب صلاة ظهر الجمعة عقد المحافظ لقاء جماهيريا بمواطنى قرية نيدة، حيث استمع إلى مشاكلهم ومطالبهم والتى تمثلت فى عدم توصيل الصرف الصحى للقرية وقيام عربات الكسح بصرف مياه الصرف فى الترع وتغطية ورصف الطريق المؤدى لنجع الهريف بطول 700 متر، وعدم وجود لجنة لامتحانات الثانوية العامة بالمدرسة الثانوية بالقرية والاهتمام بالإنارة والتشجير ومشكلة الخبز وزيادة سعر الأسمدة الزراعية ،وقد أكد الحمزاوى لمواطنى القرية حرصه على زيادة قرى المحافظة للاستماع لمشاكل أبنائها على الطبيعة، مشيرا إلى أن كل المشاكل التى تم طرحها من المواطنين تم إدراجها بالفعل فى خطة المحافظة المقبلة.

وأوضح المحافظ أنه تم عمل رفع مساحى للقرية بالكامل لتوصيل خدمة الصرف الصحى إليها، أما بالنسبة لقيام عربات الكسح بصرف مياه الصرف بالترع فإن رقابة الوحدة المحلية للقرية لا تكفى وحدها للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرا إلى أهمية تضافر كل جهود جمعيات المجتمع المدنى للقضاء على هذا الأمر خصوصا أنه توجد أماكن مخصصة لعربات الكسح لصرف المياه ،كما أعطى تعليماته لرئيس مركز ومدينة أخميم بتحرير محاضر للعربات المخالفة.

وبالنسبة لرصف الطريق المؤدى لنجع الهريف أوضح المحافظ أنه مدرج بخطة هذا العام تغطية الطريق أولا ثم القيام برصفه ،كما كلف رئيس مدينة أخميم بالانتهاء من استكمال الإنارة بالقرية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وبالنسبة لعدم وجود لجنة لامتحانات الثانوية العامة بالمدرسة الثانوية بالقرية، أوضح المحافظ أن هناك قرارا من وزارة التربية والتعليم بعدم عقد لجان امتحانات الثانوية العامة فى القرى .
وبالنسبة لمشاكل الخبز بالقرية أوضح المحافظ بأنه ستتم مراجعة مديرية التموين لمعرفة معدل توزيع الخبز بالقرية.

وبالنسبة لمشكلة ارتفاع الأسمدة الزراعية أشار المحافظ بأنه تم صرف نسبة 25% من حصة المحافظة من الأسمدة وبمخاطبة وزارة الزراعة تم إرسال نسبة إضافية تقدر ب10% من الحصة، وسيتم مخاطبة وزارة الزراعة لزيادة الحصة المقررة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل