المحتوى الرئيسى

”الجمل“ على رأس وفد مصري للمشاركة في إحتفالات إعلان دولة ”جنوب السودان“

07/08 23:38

”الجمل“ على رأس وفد مصري للمشاركة في إحتفالات إعلان دولة ”جنوب السودان“

يحيى الجمل

الجريدة – يشارك وفد مصري برئاسة نائب رئيس الوزراء يحيى الجمل في احتفالات اعلان دولة جنوب السودان يوم غد حيث سيسلم خطاب اعتراف مصر بالدولة الجديدة.

ونقلت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية السفيرة منحة باخوم اليوم عن وزير الخارجية المصري محمد العرابي ترحيب مصر بقيام جمهورية جنوب السودان.

واكدت باخوم ان الوفد المصري سيسلم خطاب اعتراف مصر بالدولة الجديدة والاتفاق على خطوات فتح السفارة وترشيح السفير المصري لدى دولة جنوب السودان.

وقالت أن وزير الخارجية اعتبر ان “قيام دولة جنوب السودان ما كان ليتحقق الا بالارادة المخلصة للأشقاء في شمال وجنوب السودان وحرصهما على تنفيذ استحقاقات اتفاق السلام الشامل ودعم المجتمع الدولى لذلك”.

واضافت أن العرابي عبر عن أمله في أن تطوي هذه الخطوة التاريخية صفحة التوتر والحرب الأهلية وتبدأ صفحة جديدة من السلام والاستقرار والتعاون بين شمال وجنوب السودان وبين مصر ودول الجوار والمجتمع الدولي.

وجدد العرابي تأكيد مصر على مواصلة دعمها لدولة جنوب السودان الجديدة وكذلك استعدادها لبذل المزيد من الجهد لمساندة شمال وجنوب السودان في جهودهما لتسوية باقي القضايا العالقة بينهما بما يدعم السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة بأسرها.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=21667

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل