المحتوى الرئيسى

بحث الفرص الاستثمارية بين المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة واوغندا .

07/08 11:06

الشارقة في 8 يوليو / وام/ استعرض المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة مع سعادة البروفيسور سيما كولا كيوانوكا سفير جمهورية اوغندا لدى الدولة الفرص الإستثمارية التي توفرها المنطقة لرجال الأعمال والتجار الذين يتخذون من المنطقة الحرة بالحمرية منطلقا لأعمالهم على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

وجرى خلال زيارة السفير الأوغندي للمنطقة تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون المشترك وبحث الفرص الإستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين الأوغنديين ممن تتوفر لديهم الرغبة للإستثمار في المنطقة الحرة بالحمرية .

وأكد المهندس راشد الليم أهمية الدور الذي تطلع به المناطق الحرة بالشارقة في استقطاب الإستثمارات الأجنبية ودفع عجلة الاقتصاد لتحقيق المزيد من النمو والتوسع والازدهار والانفتاح على العالمية.

وقال ان المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة تعد من اسرع المناطق الحرة نموا وتميزا في منطقة الشرق الأوسط خاصة بمصانعها المختلفة لا سيما صناعة البتروكيماويات والحديد والصلب ومجموعة من الصناعات المتوسطة والثقيلة مما جعلها قاعدة صناعية متميزة للشركات العالمية المعروفة حتى أصبحت تمثل إضافة نوعية ورافدا هاما للاقتصاد الوطني.

وأشار الى ان 95 بالمائة من مشاريع البنية التحتية للمنطقة قد اكتملت وأن المنطقة حققت بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إنجازات عديدة من خلال المشروعات العملاقة التي نفذتها واستقطاب مشاريع عالمية ومستثمرين محليين وخليجيين ودوليين.

وقدم المهندس راشد الليم للسفير الأوغندي نبذة تعريفية موجزة عن المنطقة التي تأسست عام1995 والإنجازات التي حققتها..مؤكدا ان المنطقة الحرة بالحمرية نمت وازدهرت في فترة وجيزة حتى أضحت من أهم القنوات والمؤسسات الإقتصادية على مستوى إمارة الشارقة وتعمل وفق رؤى مستقبلية سليمة تركز على المستقبل الذي ينتظر المناطق الحرة في العالم .

وقال ان المنطقة الحرة بالحمرية تستهدف الوصول الى 6000 منشاة استثمارية صناعية وتجارية وخدمية مع نهاية العام الجاري بعد ان استقطبت مجموعة من أهم الاستثمارات العالمية ووصل عدد المنشآت الإقتصادية العاملة في يونيو الماضي الى أكثر من خمسة آلاف و300 شركة من اكثر من 136 دولة في العالم.

ونوه الى ما تمتاز به المنطقة من موقع استراتيجي على الخليج العربي وبنية تحتية متطورة وشبكة طرق وإتصالات حديثة متطورة وما تقدمه من تسهيلات لعملائها وحوافز استثمار متعددة للمستثمرين كالمخازن والمكاتب الجاهزة للإيجار وفرص التطوير في الأراضي المؤجرة بما يتناسب مع احتياجات المستأجرين.

ونظمت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية للسفير الأوغندي جولة ميدانية لمرافق المنطقة الحرة بالحمرية زار خلالها الإدارات والأقسام واطلع على التطورات التي تشهدها المنطقة التي تقوم على توظيف التكنولوجيا الحديثة في العمل ومتابعة المنشآت القائمة لتوفير ما يلزم من خدمات وتسهيلات وإنجاز للمعاملات في وقت قياسي.

كما زار بعض المنشآت الإستثمارية المهمة والناجحة والتي تصدر منتجاتها الى العديد الدول الخليجية والآسيوية وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وأشاد السفير الأوغندي بالدور الذي تقوم به المنطقة الحرة بالحمرية في دعم المسيرة الإقتصادية في إمارة الشارقة وعلى مستوى دولة الإمارت والمنطقة .. معبرا عن شكره لهيئة المنطقة على إتاحة الفرصة لزيارة المنطقة والتعرف على ما يتوفر فيها من خدمات وإمتيازات للإستثمارات .. معرباً عن أمله في تكرار مثل هذه الزيارات لتعزيز الإستثمارات الأوغندية في المنطقة الحرة بالحمرية ودولة الإمارات .

وأكد ان زيارته للمنطقة الحرة بالحمرية تهدف الى التعرف على الفرص الإستثمارية المتاحة لرجال الأعمال الأوغنديين .. منوها الى انه سيقوم بنقل كافة المعلومات التي حصل عليها الى غرف التجارة والصناعة والدوائر الإقتصادية في بلاده لإتاحة الفرصة للمستثمرين للإطلاع عليها والإستفادة منها في مشروعاتهم المستقبلية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل