المحتوى الرئيسى

السفارة الأمريكية: مليونية اليوم قد تتحول للعنف وعلى الأمريكيين تجنبها

07/08 10:17

القاهرة:- أصدرت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة التحذير رقم 15 على موقعها على الأنترنت بخصوص مظاهرة مليونية الجمعة اليوم فى ميدان التحرير وأماكن أخرى. حذرت السفارة المواطنين الأمريكيين من التواجد فى الميدان والمناطق المحيطة به.

وقالت السفارة: "سواء كانت هذه المظاهرات المليونية سوف تشهد مواجهات أم لا فإنها ومع احتمالات تواجد الشرطة العسكرية قد تتسبب في ارتباكات متوالية فى حركة المرور فى القاهرة والإسكندرية ومدن أخرى فى مصر.

وقال البيان "إن السفارة لا تدرى ما إذا كانت هذه المظاهرات ستكون عنيفة أم لا ، ولكن وجود أعداد كبيرة من التجمعات قد يؤدى للتصعيد ويدفع بها للعنف ولذلك يجب على المواطنين الأمريكيين الابتعاد عن هذه المظاهرات والتجمعات.

وطلبت السفارة - مثلما حدث فى تحذيرات سابقة - من رعاياها الاطلاع على وسائل الإعلام المحلية والصحف لمتابعة ما يجرى أولا بأول. أما السائحون أو المسافرون الأمريكيون فيجب أن يتعرفوا من أماكن إقامتهم مثل الفنادق على كل المعلومات الخاصة بهذه المظاهرات حتى يتجنبوا أماكنها.

كما طلبت السفارة من رعاياها الاحتفاظ بأوراق هويتهم الشخصية فى حالة الانطلاق خارج المنزل لأي سبب والاتصال بالسفارة فى حالة الضرر فى حالة مواجهة أى مصاعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل