المحتوى الرئيسى

محمد مرسي يدعو المصريين للذهاب لميدان التحرير

07/08 09:46

دعا الدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، جميع الشعب المصري الذهاب لميدان التحرير
والمشاركة الفعالة في استمرار الثورة اليوم الجمعة، جيث إن الثورة مستمرة حتي تتحقق كل أهدافها.
وأشار إلى أن مصر تمر الآن من عنق الزجاجة الضيق، وتواجه العديد من العقبات التي يضعها أمامها أعداء الوطن في الداخل والخارج.
وأوضح أن هناك خمس تحديات تواجه مصر في المرحلة المقبلة، وهي: بقايا النظام البائد، وأمن الدولة القديم، والبلطجية، ورأس المال الفاسد، والقوى الأجنبية التي ترصد تحركاتنا، مؤكدًا أن تلك التحديات تتطلب ضرورة الائتلاف والتوحد والتوافق بين الأحزاب المصرية المخلصة وأن محاربة هذا النظام الفاسد فرض واجب.
وقال إن التحديات التى تواجه مصر الآن هي " ضعف الإنتاج والاستثمار المرحلي في الثورة و مواجهة الفلول، أما التحدي الثالث فهو إعادة ترتيب البيت من الداخل سياسيا، كما نواجه تحدي آخر وهو السياسة الخارجية التي تحتاج إلي توزان وإعادة النظر فيها لتفعيل هيكل السياسة الخارجية، والإصلاح العام الشامل للتنمية الحقيقية.
جاء ذلك في المؤتمر الجماهيري الذي نظمة الحزب في حضور أكثر من 25 ألف من جماهير محافظة الشرقية في مساء أمس الخميس بنادي استاد الشرقية.
وفي نفس السياق، أكد الدكتور فريد إسماعيل أمين الحزب بالشرقية بأن حزب الحرية والعدالة عمره أكثر من 80 عامًا مشيرا أنه حزب لكل المصريين مسلمين ومسيحيين شبابًا وشيوخًا.
وأشار إسماعيل إن الحزب يسعى لتنمية بشرية وصناعية، مؤكدًا أن مرجعية الحرية والعدالة إسلامية تتمثل في حرية العبادة والعقيدة، كما تعني التدوال السلمي للسلطة ومحاسبة المسئولين وعزلهم إذا قصروا في أدائهم، كما نهدف لإصلاح اقتصادي وسياسي ودستوري واجتماعي وصحي وتعليمي يهدف للنهضة التي ننشدها.
يذكر أن الكنيسة أرسلت وفدا ممثلا في القس فيلبس فهيم والقس يعقوب وليم والقس حرابا عزيز للمشاركة في المؤتمر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل