المحتوى الرئيسى

فنزويلا والإكوادور أمام فرصة ذهبية لبلوغ ربع نهائي كويا أميركا

07/08 18:43

بعد البداية الإيجابية لكل منهما، يسعى كل من منتخبي فنزويلا والإكوادور إلى التقدم خطوة كبيرة نحو دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في الأرجنتين، عندما يلتقي الفريقان فجر السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة.

ورغم الترشيحات الضعيفة للغاية التي رافقت كل من الفريقين قبل بداية البطولة، حيث اعتبر كثيرون أنهما مرشحان بقوة للخروج المبكر من البطولة، وأنه من الصعب على أي منهما المنافسة في هذه المجموعة على حساب منتخبي البرازيل وباراجواي.

إلا أن تعادل باراجواي مع الإكوادور والبرازيل مع فنزويلا سلبيا في الجولة الأولى من مباريات البطولة، منح الأمل لمنتخبي فنزويلا والإكوادور للدخول في دائرة المنافسة على التأهل لدور الثمانية.

ويدرك كل من الفريقين أن مباراة السبت هي الفرصة الذهبية لكل منهما من أجل تحقيق فوز يقترب به من دور الثمانية عبر هذه المجموعة الصعبة.

وأكد الفريقان في الجولة الأولى أنهما يمتلكان كل مقومات المنافسة وأن فرصة كل منهما قائمة في التأهل لدور الثمانية.

وإلى جانب المعنويات العالية لكل من الفريقين بعد مباراة الجولة الأولى، تبدو صفوف الفريقين شبه مكتملة قبل مباراة الليلة.

ويتألق المهاجمان سالومون روندون وميكو المحترفان بمالاجا وخيتافي الأسبانيين على الترتيب في صفوف منتخب فنزويلا كما يتألق خوان أرانجو نجم بروسيا مونشينجلادباخ الألماني وزميله الشاب يواندري أوروزكو نجم فولفسبورج الألماني ضمن صفوف الفريق.

ورغم التعادل السلبي مع البرازيل، يدرك المنتخب الفنزويلي صعوبة اختبار الإكوادور حيث تبدو المباراة متكافئة إلى حد كبير كما سيتخذ كل من الفريقين حذره من الآخر.

وفي المقابل، أكد المدرب رينالدو رويدا المدير الفني للمنتخب الإكوادوري أن لاعبه لويس أنطونيو فالنسيا سيغيب عن صفوف الفريق في مباراة فنزويلا.

وأوضح رويدا أن اللاعب ميشيل أرويو سيحل مكان فالنسيا في التشكيل الأساسي للفريق، وأشار رويدا إلى أن فالنسيا لم يستطع المشاركة أكثر من 45 دقيقة في المباراة أمام باراجواي بسبب الكدمة التي تلقاها في كاحل القدم اليسرى.

وأوضح رويدا أنه يرفض المجازفة بفالنسيا ولذلك يسعى إلى الاستعانة بأرويو منذ البداية على أن يتم تجهيز فالنسيا للمباراة التالية أمام البرازيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل