المحتوى الرئيسى

مفاجأة مدوية: أوروجواي والمكسيك في نهائي مونديال الناشئين على حساب البرازيل وألمانيا

07/08 03:37

ضربت المفاجآت بطولة كأس العالم للناشيئن تحت 17 سنة المقامة حالياً في المكسيك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ففي الوقت الذي توقع الخبراء ترشح المنتخب الألماني للنهائي وترشح نظيره البرازيلي على حساب أوروجواي ليكرارا للعالم نهائي بطولة الكبار 2002 بكوريا واليابان، تمكن المنتخب الأوروجوياني من قطع بطاقة الترشح للنهائي بعد فوزه على البرازيل بثلاثة أهداف دون رد.

وتبعت تلك المفاجأة المدوية صدمة أخرى لعشاق المنتخب الألماني بفوز المنتخب المكسيكي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

افتتح المنتخب الأوروجوياني التسجيل عن طريق اللاعب إلبيو ألفايز فى الدقيقة 20 ثم أضاف اللاعب خوان سان مارتن الهدف الثاني فى الدقيقة 72 وإختتم مهرجان الأهداف اللاعب "جييرمو مينديز" فى الدقيقة الخماسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان اللقاء قد شهد سيطرة تامة لمنتخب أوروجواي في كلا الشوطين وكان بإمكانه مضاعفة النتيجة بأكثر من ثلاثة أهداف.

وفى المباراة الأخرى دخل المنتخب المكسيكي صاحب الأرض والجمهور في أجواء لقاء ألمانيا مُبكراً بنجاحه في هز الشباك فى الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب جوميز.

لكن سرعان ما عدل المنتخب الألماني النتيجة عن طريق قاهر المنتخب الإنجليزي في الدور ربع النهائي "ساميد يسيل" فى الدقيقة 10.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، وفى الشوط الثاني أضاف المنتخب الألماني الهدف الثاني عن طريق اللاعب إيمري فى الدقيقة 60.

إلا أن المكسيك عادت في المباراة عند الدقيقة 76 بتسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب خورخي جوناتان إسبيريكويتا.

وفى الوقت القاتل من المباراة (الدقيقة 90) أضاف اللاعب جوميز الهدف الثالث للمنتخب المكسيكي والهدف الشخصي الثاني له ليقود بلاده إلى نهائي مونديال الناشئين أمام أوروجواي يوم الأحد المقبل فى مدينة توريون المكسيكية.

الجدير بالذكر أن المنتخب المكسيكي قد ترشح لقبل النهائي على حساب الديوك الفرنسية في الوقت الإضافي من المباراة بداية الأسبوع الماضي.

وحصلت الدولة المضيفة على بطولة واحدة للناشئين فى تاريخها عام 2005 بينما لم يسبق للمنتخب الأوروجواي الحصول على أى لقب فى تلك البطولة.

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل