المحتوى الرئيسى

أبو مغلي يطالب بتعليق المشانق لكل من يختلس فلسا واحد من المال العام

07/08 00:14

غزة - دنيا الوطن

طالب وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بإعدام كل من يثبت تورطه باختلاس المال العام حتى ولو كان فلسا واحدا وذلك في الميادين العامة حتى يكون عبره لمن يعتبر .

جاء ذلك اثر الإنباء التي تواردت عن رفع الحصانة الدبلوماسية عن عدد من الوزراء من هيئة مكافحة الفساد .

وقال أبو مغلي ردا على هذا القرار : نحن مع المسائلة والمكاشفة عن كل ما هو مشوه ومستور, لأننا حكومة تتمتع بالشفافية تقود مرحلة تحرر وطني يجب خلالها أن تكون على درجة عالية من النزاهة الأمانة ونظافة اليد ، وإذا ما ثبت على أي من وزراءها عكس ذلك فيجب محاسبته بكل قسوة حتى لو اضطر إلى تعليقه على أعواد المشانق في الساحات العامة ، مع أننا لا نؤمن بإلاعدام من حيث المبدأ ولكن حتى يكون عبرة لمن يعتبر .

وذكّر وزير الصحة بعدد من الانجازات التي تحققت في عهد الحكومة الحالية سيما في المجال الصحي ، موضحا أن وزارته عملت خلال السنوات الأربع السابقة على تحديث وتطوير واستكمال شبكة خدماتنا الصحية الحكومية في كافة المحافظات، فبنت ووسعت وطورت أكثر من خمسين عيادة طبية وضاعفت ثلاث مرات عدد العيادات المتنقلة إعمالا لإيصال خدمات الرعاية الصحية الأولية للجميع، مضيفا : لقد بنينا مديريات صحة جديدة في الخليل وبيت لحم وجنين وأريحا ودورا وطوباس بعضها أصبح شامخا عاملا ظاهرا للعيان وبعضها في مراحله النهائية من البناء أو التجهيز.

وأضاف وزير الصحة : أنجزنا تحديثاً كاملاً لمستشفى الخليل وبناء طابق إضافي في مستشفى يطا وأقمنا مركزاً للطوارئ والولادة الآمنة في الظاهرية ، قمنا بترميم كامل لمستشفى بيت جالا وأريحا ومستشفى طولكرم وترميم وتوسعة شاملة لمستشفيات رفيديا وجنين وكذلك جهزنا مستشفى في قلقيلية وآخر في آخر مراحل البناء في طوباس واحتفلنا بتشغيل الصرح الطبي المميز الذي حمل اسم مجمع فلسطين الطبي في رام الله ونعزز شراكتنا مع جامعة النجاح من خلال شراكتنا في بناء مستشفى النجاح الجامعي التعليمي في نابلس.

وأضاف : قمنا بافتتاح أول بنك وطني للدم بشراكة وتكامل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني محققين حلم القائد الراحل أبو عمار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل