المحتوى الرئيسى

مقتل 3 متظاهرين وجرح اخرين برصاص قوات الامن السورية

07/08 16:47

نيقوسيا (أ ف ب) - اعلن ناشطون حقوقيون الجمعة مقتل ثلاثة متظاهرين وجرح اخرين عندما اطلق رجال الامن النار عليهم اثناء تفريق مظاهرات في عدة مدن سورية.

وصرح رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس "قتل متظاهران في حي الميدان وسط العاصمة دمشق كما قتل شخص واصيب خمسة اخرون بجروح في مدينة الضمير (ريف دمشق) عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق متظاهرين".

وشهدت عدة مدن سورية الجمعة تظاهرات تلبية لدعوة وجهها ناشطون تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الاسد الذي يواصل قمع حركة الاحتجاج الشعبية في مختلف انحاء البلاد اضخمها في حماة (وسط) حيث تظاهر نحو 450 الف شخص.

واكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس "ان اكثر من 24 شخصا اصيبوا عندما حاولت قوات الامن تفريق مظاهرات جرت في عدة احياء في حمص (وسط)".

واشار الناشط الى ان "جروح بعضهم خطرة".

واشار عبد الرحمن الى قيام قوات الامن "بحملة اعتقالات ومداهمات مستمرة في عدة احياء في حمص بالاضافة الى اطلاق نار كثيف جدا"، لافتا الى ان "المتظاهرين ما زالوا في الشوارع الجانبية يهتفون برفض الحوار".

كما لفت رئيس المرصد الى "مظاهرة شارك فيها الالاف في ادلب (شمال غرب) اطلق فيها رجال الامن الرصاص والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين"، مشيرا الى "سقوط عدد من الجرحى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل