المحتوى الرئيسى

ثوار ليبيا يتوجهون لطرابلس من جبهتين

07/08 08:35

واصل الثوار الليبيون تقدمهم نحو العاصمة طرابلس على جبهتين من الجنوب ومن الشرق ميدانيا، وسياسيا دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العقيد معمر القذافي للاستماع أكثر لما يقوله الشعب. في الأثناء، صوت مجلس النواب الأميركي على حظر تزويد الثوار الليبيين بمعدات وتجهيزات عسكرية.فبعد سيطرة الثوار على قرية القواليش في الجبل الغربي الأربعاء سجلوا تقدما الخميس نحو العاصمة من الجهة الشرقية.وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الثوار الزاحفين من مدينة مصراتة شرق العاصمة باتوا على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من زليطن، بعد معارك عنيفة أجبروا فيها كتائب القذافي على الانكفاء غربا نحو المدينة التي لا يفصلها عن طرابلس سوى 140 كيلومترا.وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا الأربعاء سيطرتهم على بلدة القواليش جنوب طرابلس بعد معارك مع كتائب القذافي، وهو ما أكدته حكومة طرابلس.كما قالوا إنهم يخوضون معارك ضارية على مشارف مدينة الأصابعة الواقعة على بعد 120 كيلومترا من العاصمة طرابلس

واصل الثوار الليبيون تقدمهم نحو العاصمة طرابلس على جبهتين من الجنوب ومن الشرق ميدانيا، وسياسيا دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العقيد معمر القذافي للاستماع أكثر لما يقوله الشعب. في الأثناء، صوت مجلس النواب الأميركي على حظر تزويد الثوار الليبيين بمعدات وتجهيزات عسكرية.

 

فبعد سيطرة الثوار على قرية القواليش في الجبل الغربي الأربعاء سجلوا تقدما الخميس نحو العاصمة من الجهة الشرقية.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الثوار الزاحفين من مدينة مصراتة شرق العاصمة باتوا على مسافة ثمانية كيلومترات فقط من زليطن، بعد معارك عنيفة أجبروا فيها كتائب القذافي على الانكفاء غربا نحو المدينة التي لا يفصلها عن طرابلس سوى 140 كيلومترا.

 

وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا الأربعاء سيطرتهم على بلدة القواليش جنوب طرابلس بعد معارك مع كتائب القذافي، وهو ما أكدته حكومة طرابلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل