المحتوى الرئيسى

اللواء بلال: لابد من محاكمة مبارك عسكرياً ومصادرة أموال حسين سالم

07/07 22:20

قال اللواء محمد علي بلال، قائد القوات المصرية في حرب عاصفة الصحراء، وأحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، إنه لابد من مصادرة ممتلكات وأموال حسين سالم في شرم الشيخ والغردقة في مصر فورا.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إن ممتلكات الفاسدين من النظام البائد داخل مصر أكبر بكثير من أموالهم المهربة للخارج ونحن في ثورة ويكفى الظن في فسادهم فقط للمصادرة.
أشار بلال، إلى أن عمرو موسى، والدكتور محمد البرادعى، يريدان من مشاركتهما لمظاهرات الغد التواجد في الصورة فقط، داعيا المصريين جميعا النظر لمصر قبل مصلحتهم، وأكد أنه لن يشارك في مظاهرات غدا الجمعة المعروفة بـ"جمعة الإصرار"، لأنه لايجد أسبابا حقيقية، لهذه المظاهرات، ولأنه ضد الانتقام من قتلة الشهداء، ولكنه مع المحاكمات العادلة واحترام أحكام القضاء.
أكد بلال، أن الذين ينادون بعدم إجراء محاكمات عسكرية للمدنيين عليهم أن يطالبوا بمحاكمات عسكرية فورية لرجال النظام البائد، ومنهم مبارك فهي محاكمات سريعة، مضيفا أنه علينا أن نعرف أن إجراء محاكمات عسكرية أو ثورية لرجال النظام السابق ستجعلنا نخسر الأموال التي قاموا بتهريبها للخارج، لأن المجتمع الدولي لا يعترف بالمحاكمات العسكرية.
أضاف بلال، أن العالم الخارجي، لن يرد لنا أموالنا إلا بعد تأكده من إجراء محاكمات عادلة ونزيهة في القضاء العادي الذي يحتاج مستندات وأدلة كي يصدر أحكامه وأضاف العالم ينظر إلى مصر حاليا أنها غير مستقرة لذا لابد من الاتفاق على أسس وعلى عودة الاستقرار والنظر إلى مصر فوق مصالحنا وأهوائنا الشخصية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل