المحتوى الرئيسى

الوصايا العشر لسلامتك في جمعة 8 يوليو

07/07 22:15

انتشرت علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير (الفبيسبوك) وصايا عشر لسلامة المواطنين المشاركين غدا في جمعة الإصرار علي مطالب الثورة.

أولاً : اختر وسيلة المواصلات الأسهل لك للوصول إلى مكان التظاهر ويفضل عدم الاحتكاك بأي شخص خارج المظاهرة لأنك لا تعرف من هو هذا الشخص وإلى أي الجهات ينتمي وإلام يهدف.

ثانياً : إذا قررت الذهاب بسيارتك الخاصة يفضل تركها في مكان بعيد نوعاً عن مكان التظاهر .

ثالثاً : يفضل ارتداء ملابس مريحة وفاتحة اللون حتى لا تمتص أشعة الشمس فتزيد إحساسك بحرارة الجو ، ولا ينصح بارتداء ملابس واسعة فضفاضة قد تعيقك عن الحركة إذا صادف ما يستلزم الحركة بسرعة.

رابعاً : إذا قررت المشاركة في صلاة الجمعة يفضل المجيء بسجادة صلاة صغيرة وإذا لم تتوفر فهناك من يبيعون أفرخ بلاستيكية تصلح للصلاة عليها.

خامساً : يفضل أن يكون معك بعض العصائر وزجاجة مياه غازية وأخرى للشرب لتجنب حرارة الجو وتأثيراتها واحرص أن تشرب على الأكل ثمانية أكواب ماء حتى لايعانى جسمك من الجفاف أو التاثر بارتفاع درجات حرارة الجو.

سادساً : عند دخولك الميدان أو مكان التظاهر من الجهة الأنسب لك .. احرص على إبراز بطاقة هويتك لمساعدة إخوانك في اللجان الشعبية من التأكد من شخصيات المتواجدين في الميدان ولا تتأفف من ذلك فهذا إجراء يهدف في النهاية لحمايتك.

سابعاً : تأكد من أن مشاركتك في أحداث الغد وما يليها من أجل مصر فقط لذا فإذا قررت رفع شارة معينة فرجاء رفع علم مصر وكفى، وتذكر أنك إذا كنت تنتمي لأي فكر أو أي حزب فهذا من حقك وحدك ولكن مصر من حق كل المصريين .

ثامنا : إذا قررت المشاركة في التظاهر ثم مغادرة الميدان أو مكان التظاهر .. فذاك شأنك .. لكن لا تحاول التأثير فيمن قرروا الاعتصام. فكما لك رأيك فإن لهم أراءهم.

تاسعا : إذا صادفت شخصاً ما يطرح فكرة غير توافقية لمجرد شق الصف فأمامك خياران ، الأول : الابتعاد عنه فوراً .. وعدم الانسياق وراء ما يطرحه من أفكار من شأنها إفساد اليوم ، الثاني :إبلاغ أقرب نقطة تفتيشية لك للسيطرة على هذا الشخص وإخراجه من الميدان.

عاشرا : تذكر ألا تكون سببا في أي ضرر لمصر ولا تكون سببا لإصابة أي مصري .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل