المحتوى الرئيسى

> %57 من مدمني مصر قاهريون

07/07 21:14

تلقي الخط الساخن للادمان التابع لصندوق مكافحة وعلاج الادمان أكثر من 3300 اتصال خلال الفترة من يوليو العام الماضي حتي يونيو 2011 .

وكشف التقرير أن ما يزيد علي نصف الحالات الخاضعة للعلاج من أبناء محافظة القاهرة بنسبة 57%، وتأتي بعد ذلك محافظة الجيزة بنسبة 22.5% وعلي الرغم مما أوضحته البحوث من انتشار تعاطي المخدرات في المناطق العشوائية والفقيرة إلا أن البيانات تشير إلي أن نسب المترددين من هذه المناطق كانت منخفضة بدرجة ملحوظة.

وحول تاريخ بداية تعاطي المخدرات لدي المتابعين مع الخط الساخن تشير البيانات إلي أن 35.1% استمر تعاطيهم لفترة تتراوح من «10 إلي أكثر من 30 عاما».

وأشارت النتائج إلي وجود نمط خطير من التعاطي ألا وهو التعاطي المتعدد، فالمتعاطي لا يكتفي بمادة واحدة للتعاطي. وإذا أضفنا إلي ذلك تدخين السجائر لاتضح لنا مدي خطورة الموقف، وقد احتلت مشتقات القنب «الحشيش والبانجو» المرتبة الأولي بنسبة 91.3% يليها المورفينات «الهيروين» وذلك بنسبة 1.1%، ثم الكحوليات فالمهدئات.

وجاءت النسبة الأكبر من المتعاطين والمدمنين المترددين علي الخط الساخن من الذكور «96.8%» مقابل «3.2%» للإناث وتركزت اعمارهم بين 20 و30 عاما بنسبة 61%.

وتحتل النسبة الأكبر من المترددين علي الخط الساخن من بين الحاصلين علي مؤهل ثانوي فني بنسبة 27.3%، ويمكن تفسير ذلك بأن أصحاب هذه الشريحة ينهون الدراسة مبكرًا ويعانون أيضًا من البطالة والفراغ في مرحلة عمرية مبكرة، ويليها فئة الحاصلين علي مؤهل جامعي بنسبة 21.7%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل