المحتوى الرئيسى
alaan TV

> الزراعة: الشركة المتهمة بتصدير حلبة «الإي كولاي» لأوروبا حاصلة علي شهادة جودة من ألمانيا

07/07 21:11

كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مفاجأة تتمثل في أن الشركة المصدرة لشحنة «الحلبة» التي قيل إنها تسببت في انتشار مرض الإي كولاي» حاصلة علي شهادات جودة من ألمانيا وهي الدولة التي ظهر بها أولي حالات المرض، فضلاً عن حصولها علي شهادات من سويسرا وفرنسا والولايات المتحدة عن جودة معايير النظافة والحد من التلوث.

قال الدكتور علي سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي إنه لم يثبت أن كل الاصابات في الـ16 دولة التي ظهرت بها المرض تناولوا الحلبة المصرية كما أن الادعاء علي الحلبة المصرية لا يفسر اكتشاف إصابات حديثة في السويد لأشخاص ثبت أنهم لم يتناولوا مستنبتات بذور وفقاً لدراسة تحليل المخاطر التي أعدتها هيئة سلامة الغذاء الأوروبية».

وتساءل سليمان «كيف يتم تصدير شحنة حلبة من مصر إلي فرنسا عام 2009، ولم تكتشف عدم صلاحيتها رغم مرورها علي سلطات الحجر الصحي لأربع دول أوروبية.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان صحفي أمس أنه تم ابلاغ المسئول التجاري للمفوضية الأوروبية عن استياء الجانب المصري من القرار الصادر من جانب واحد دون أي أسانيد علمية أو فنية موثقة كما يتجاهل نتائج تحليل وفحص العينات التي أجراها عدد من المعامل المصرية والأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل