المحتوى الرئيسى

> لجنة من النقل والاستثمار لبحث معوقات استئناف مشروع محطة تداول الحاويات بدمياط

07/07 21:08

كشف المهندس أحمد صادق عضو مجلس إدارة شركة دمياط الدولية للموانئ «ديبيكو» أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة النقل والهيئة العامة للاستثمار لبحث كيفية إزالة المعوقات أمام استئناف الشركة العمل بمشروع محطة للحاويات بميناء دمياط حيث يتوقف العمل بالمشروع منذ منتصف عام 2008 في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية.

قال إن اللجنة تقرر تشكيلها علي خلفية اجتماع بين ممثلي الشركة ووزير النقل برئيس الوزراء الدكتور عصام شرف مؤكدا أن الشركة انتهت من إجراءات الحصول علي قرض بقيمة 480 مليون دولار إلا أن استئناف العمل يتطلب ضمانات من وزارة النقل لمد المهلة المتاحة للشركة لمنتصف عام 213 بدلا من مارس 2012 مع عدم فرض غرامات علي الشركة خلال تلك الفترة لتخفيف الأعباء علي المشروع.

أضاف صادق ان اللجنة ستبحث أيضا الشكوي المقدمة من الشركات للمطالبة بإلغاء الغرامات التي فرضت علي الشركة خال الفترة السابقة التي بدأت منذ مطلع 2009 بسبب توقف أعمال المشروع مؤكدا أن المعوقات التي أدت للتوقف كانت وزارة النقل سببا رئيسيا في عدم منحها الضمانات التي تساعدها في سرعة الحصول علي القرض لتوفير التمويل اللازم لاستئناف العمل.

يذكر أن المشروع بدأ العمل فيه في نهاية عام 2007 باستثمارات إجمالية 650 مليون دولار وكان مقررا افتتاح المرحلة الأولي مطلع عام 2009 بما يساهم في زيادة طاقة تداول الحاويات إلي 4 ملايين حاوية ويوفر 8 آلاف فرصة عمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل