المحتوى الرئيسى

البدوي: نرفض الرقابة الدولية على الانتخابات المقبلة

07/07 20:22

كتب- إمام أحمد:


 


أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لديه إصراراً كاملاً على تسليم السلطة لصالح المدنيين في أسرع وقت، قائلاً: ''المجلس العسكري سيقدم درساً في كيفية تخلي الجيش عن الحكم لصالح سلطة مدنية''.


 


كما شدد البدوي، على هامش لقائه مع السيد عمرو موسى بمقر حزب الوفد، مساء الأربعاء، على أن المجلس العسكري، خلال لقائه مع الأحزاب، أكد إصراره على أن تكون الانتخابات البرلمانية القادمة نموذجًا في الديمقراطية، مضيفاً: "المواطن المصري هو الذي سيحدد شكل البرلمان القادم الذي يجب أن يأتي توافقياً".


 


وأوضح البدوي أن الأحزاب طالبت المجلس العسكري بأن تُجرى الانتخابات البرلمانية القادمة وفقاً للقائمة النسبية غير المشروطة بالنسبة للأحزاب، والنظام الفردي بالنسبة للمستقلين. متابعاً: "كما طالبنا بإجراء الانتخابات أولاً ثم تشكيل لجنة وضع الدستور، ثم إجراء الانتخابات الرئاسية".


 


وفيما يخص موقفه من الرقابة الدولية على الانتخابات؛ قال البدوي: "الرقابة الدولية تمس بسيادة الوطن"، مشيراً في الوقت ذاته إلى ترحيبه بدعوة الأحزاب والمجتمع المدني الدولي لمشاهدة ومتابعة عُرس الديمقراطية الذي ستشهده الانتخابات المصرية القادمة.


 


وحول تخوف البعض من عدم نزاهة المحاكمات الجارية لرموز النظام السابق؛ ناشد رئيس الوفد جموع الشعب المصري بأن يضعوا ثقتهم التامة في قضاء مصر الذي لم ولن ينحاز إلا للمصريين؛ حسبما قال البدوي، مضيفاً: "أعلم أن البعض لديه قلق شديد، ولكن كما طالبنا بالعدالة لأنفسنا؛ لا يجب أن نحجبها عن الآخرين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل