المحتوى الرئيسى

راكبو الدراجات فى فرنسا يغزون "تويتر"

07/07 18:40

كشفت مجلة (تايم) الأمريكية، عن جانب طريف في مسابقة ركوب الدراجات التي انطلقت في فرنسا، في الخامس من يوليو الجاري، مشيرة إلى أن أبطال السباق يحاولون التخفيف من الضغوط المتعلقة بسخونة المنافسة عن طريق إضافة رسائل طريفة وإخبارية على موقع تويتر، بكثافة كبيرة، وصفها التقرير بأنها تمثل "غزواً" لتويتر.

وأضافت المجلة أن هذا الأمر يتم، إلى حد ما، تحت إشراف مسئولي الاتصالات بالفريق، وفى أغلب الأحيان يقوم المسئولون بإرسال تويتات بالنيابة عن المتسابقين عبر موقع تويتر الاجتماعى.

ومن بين أكثر المستخدمين لتويتر المتسابق مارك كافينديش، الذى قام بكتابة تعليق بعد فوز فيليب جيلبرت خلال المرحلة الأولى للسباق قائلاً: "قد هزم جيلبرت الجميع كما هم على خلع بنطاله.." ويصف نفسه بوضوح فى البروفايل الخاص بأنه "عدّاء سريع، ومتحدث أسرع، ومدعى، ويسبب إزعاجا واستياء للكثيرين".

وتجدر الإشارة إلى أن روح الدعابة تسود الموقع وخاصة الدعابة البريطانية، ومن ثم انتشر الذعر منذ عامين على موقع تويتر بعد نشر تعليق للبطل البريطانى بريدلى ويجنز بأنه قد أتاه وحى بأنه سيهز عالم ركوب الدراجات، وكانت مجرد من قبيل الهزل، ومنذ ذلك الحين البطل الأوليمبى نأى بنفسه عن تويتر.

ولكن على الجانب الاّخر نجد من يقاوم فكرة غزو موقع تويتر، على سبيل المثال نجد جونز فوات الذى يبلغ من العمر 39 عاما، فهو أكبر المتسابقين سٍنًاّ هذا العام والذى لم يقم بإنشاء حساب خاص به على الموقع حتى الاّن والتى نقلت الصحيفة عنه قوله: "إنه موقع عظيم عندما تتواصل مع الاّخرين بدون أى تدخل سافر فى حياتهم الخاصة، فإنى أمانع استخدامه لأنى كما أعلم أنه عندما تقوم بإرسال تويت وأنت غاضب أو متسرٍع فهذا سيصل إلى الصين وستظل للأبد، ربما أكون من المحافظين حيث إننى أُفضل الورق وامساك شيء فى يدى للتأكد من حقيقتها".

ويسير على نهجه المتسابق الألمانى ولكن قام المتسابق الاسكتلندى ديفيد ميلر الأحد الماضى بإنشاء ملف خاص به على تويتر. وأضاف فوات قائلاً: "أعلم أن ستيوارت أو جرادى قام بنفس الشيء وسيقوم هذان الشابان بالضغط عليً لإنشاء حساب تويتر الخاص بى وفى النهاية سأفعل هذا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل