المحتوى الرئيسى

هنية يطالب بفتح معبر رفح ويشكر عبد المنعم أبو الفتوح

07/07 18:16

استقبل رئيس الوزراء الفلسطينى بغزة إسماعيل هنية، وفدًا من اتحاد الأطباء العرب برئاسة أمين عام الإغاثة والطوارئ فى الاتحاد الدكتور إبراهيم الزعفرانى، معبرًا عن شكره وتقديره لما قدمه ويقدمه الاتحاد لأبناء الشعب الفلسطينى لاسيما أهالى قطاع غزة، مرحبًا بهم فى بلدهم غزة العزة.

وأشاد هنية اليوم بدور الاتحاد فى قطاع غزة، حيث لا يكاد يخلو مكان فى غزة، إلا وتوجد فيه لمسات الاتحاد لاسيما فى القطاع الصحى، ناقلا تحياته إلى رئيس الاتحاد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وقال:"لا شك أننا فى غزة تعرضنا لمعركة ثلاثية الأبعاد، البعد الأول عسكرى: وهو ما قام ويقوم به الاحتلال من عدوان على غزة توّجها بالحرب على كل شىء، أما الثانى البعد الاقتصادى، حيث فرض الحصار الظالم وإغلاق المعابر وللأسف الأمر الذى شارك فيه بعض الحكام فى مصر والذين أسقطتهم الثورة، أما البعد الثالث، فهو بعد سياسى من خلال عزل الحكومة المنتخبة والشعب الفلسطينى.

وأضاف "كانت هذه المعركة على الشعب الفلسطينى لمعاقبته على خياراته الحرة والنزيهة واختياره لحركة حماس فى الانتخابات، وبهدف كسر الصمود والمقاومة وانتزاع المواقف وتحديد ملامح السياسية الفلسطينية وفق ما يريد الاحتلال الإسرائيلى وأمريكا".

وقال: " اليوم نستطيع أن نقول إن غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة، وأن الوضع فى غزة بات أفضل رغم الصعوبات التى نواجهها"، مشيرًا إلى أزمة الدواء التى عصفت بالقطاع قبل فترة وجيزة كدليل على قسوة الظروف، الأمر الذى يتطلب عزيمة ودعمًا لمواجهة ما تبقى من خيوط المؤامرة ضد غزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل