المحتوى الرئيسى

اكتشاف ثغرات أمنية في نظام تشغيل “آي فون” تتيح إعتراض المكالمات وسرقة البيانات

07/07 16:45

قالت شركة “آبل” اليوم الخميس انها تعمل على سد الثغرات الأمنية في هاتفها الذكي “آىيفون” ومنتجاتها الأخرى التي حذرت منها السلطات الألمانية والتي قد تتسبب في وصول بعض القراصنة إلى المعلوماات السرية الخاصة بالمستخدم فضلا عن إعتراض المكالمات الهاتفة.

وكان المكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات قد أشار إلى أن أجهزة المستخدمين عرضة للإختراق عند إستعراض ملفات “بي دي إف” والتي تعطي الفرصة للمهاجمين بإصابة الأجهزة بالبرامج التجسسية، وإعطائهم قدرة على الوصول إلى معلومات وبيانات صاحبه.

حيث أنه بمجرد زرع تلك البرامج الخبيثة فإنه يمكن الحصول على الملفات السرية والبيانات المصرفية للتعامل عبر الإنترنت، ومعلومات البريد الأكتروني وغيرهما من المعلومات الهامة والحساسة.

وقد أشار المكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات إلى أن هذه الثغرات الأمنية ظهرت في عدة إصدارات من نظام تشغيل iOS على أجهزة “آي فون”، “آي بود تاتش”، و”آي باد”.

وقد نوه بيان “آبل” إلى أنها تأخذ قضايا الأمن على محمل الجد، حيث تم تضمين ملاحظات المكتب الإتحادي الألماني، وسيكون تثبيت وإصلاح تلك المشاكل والثغرات متاحا للعملاء في النسخ المحدثة القادمة من برامج التشغيل.

لكن “آبل” في المقابل لم تذكر تحديدا متى سترى تلك التحديثات النور، في حين أشار المكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات أنه لم يلاحظ حدوث أي إختراقات، لكنه أراد التحدذير مبكرا، خصوصا عندما يتلقى المستخدمون ملفات “بي دي إف” من أي مصادر غير معروفة لديهم والتي يجب عليهم تجنب فتحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل