المحتوى الرئيسى

%18 زيادة متوقعة في أسعار السلع الغذائية والأثاث

07/07 16:19

 القاهرة - كشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن توقعات بارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية خلال شهر أغسطس المقبل بنسبة تراوح ‏%18،‏ وذلك مع بدء حصول العاملين بالدولة علي الزيادة في الحد الأدني للأجور ومع زيادة الاقبال علي شراء السلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات خلال شهر رمضان المقبل وكذلك زيادة الاقبال علي شراء الأثاث في فترة ما قبل الأعياد التي يكثر بها مناسبات عقد القران والزواج.

وصرح اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بأن الحد الأدني للأجور وهو في حدود سبعمائة جنيها يستلزم تحديد سقف للحد الأعلي للأجور بحيث يقتصر الحد الأعلي للأجور علي 15 الي20  ضعفا من الحد الأدني ليتراوح ما بين عشرة آلاف ونصف الي أربعة عشر ألف جنيه.

ومن ناحية أخري أشارت بيانات جهاز الإحصاء الي توقعات بزيادة الإقبال علي استخدام شبكة المحمول بنسبة 25% خلال الأيام الأولي من رمضان ـ أغسطس المقبل ـ وأكدت تقارير الجهاز أن عدد مستخدمي شبكة المحمول في مصر بلغ 59 مليون فرد في نهاية يونيو2010 مقابل 48 مليون فرد في نهاية يونيو2009 بنسبة زيادة قدرها22%. كما بلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت19.7 مليون فرد في نهاية يونيو2010 مقابل 14.8  مليون فرد في نهاية يونيو2009 بنسبة زيادة قدرها %33.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل