المحتوى الرئيسى

صحف تل أبيب: تقرير أممي يقر بـ«قانونية» حصار غزة .. وتأهب لاتقبال نشطاء «غزة»

07/07 16:05

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة الخميس، بوصول مئات المتضامنين الأجانب إلى الأراضي الفلسطينية عبر مطار «بن جوريون» للتضامن مع الفلسطينيين في غزة، ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إن ستقوم «بطرد كل النشطاء دون اعتبار لأعمارهم».

وذكرت صحيفة «معاريف» أن تقريراً أممياً عن الهجوم الإسرائيلي على سفينة مرمرة التركية أقر بـ«قانونية» الحصار الإسرائيلي لغزة، وأن «إسرائيل ليست مجبرة على الاعتذار عن تعاملها مع الأسطول».

فيما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الولايات المتحدة أعربت مجدداً عن معارضتها للتوجهة الفلسطيني للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

أزمة النشطاء الأجانب

 

ذكرت صحيفة «معاريف» أن السلطات الإسرائيلية تتوقع وصول مئات النشطاء الأجانب المتضامنين مع القضية الفلسطينية، مساء الخميس وصباح الجمعة، إلى مطار بن جوريون، للمشاركة في أنشطة تضامنية مع الفلسطينيين، وأنشطة احتجاجية ضد الجدار العازل، وأضافت الصحيفة أن مئات من عناصر الشرطة الإسرائيلية بدأوا في التواجد في المطار استعداداً لاستقبال النشطاء.

وتتخوف الشرطة الإسرائيلية من حدوث أي إخلال بالأمن في المطار، ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن أحد منظمي وفود النشطاء المتضامنين قوله إن النشطاء الأجانب «غير معنيين بافتعال أي استفزازات للشرطة الإسرائيلية»، ونقلت صحيفة «هاآرتس» عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إن السلطات ستقوم «بطرد كل النشطاء دون اعتبار لأعمارهم»، ونقلت صحيفة «معاريف» عن بعض النشطاء أنهم «سيعارضون» أي محاولة لمنعهم من الدخول.

أزمة «مرمرة»

 

ذكرت صحيفة «معاريف» أن تقرير الأمم المتحدة الخاص بالهجوم الإسرائيلي على «أسطول الحرية1»، العام الماضي، وقتل عدد من النشطاء على ظهر سفينة مرمرة التركية، أثناء توجهها إلى قطاع غزة، ألقى باللائمة على تركيا، ورأى أن «إسرائيل ليست مجبرة على التأسف عن تعاملها مع أسطول الحرية»، وأضافت «معاريف» أن التقرير اعتبر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة «حصاراً قانونياً».

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن وزير الخارجية الإسرائيلي «أفيجدور ليبرمان» قوله إن «اعتذار إسرائيل لتركيا عن التعامل الإسرائيلي مع أسطول الحرية يمس بكرامة إسرائيل»، وأضافت الصحيفة أن التقرير أشار أيضاً إلى استخدام إسرائيل «القوة المفرطة في السيطرة على سفينة مرمرة».

الدولة الفلسطينية

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل