المحتوى الرئيسى

الفرنسي زين الدين زيدان مديراً للكرة في ريال مدريد الإسباني

07/07 15:56

تولى أسطورة الكرة الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس، منصب مدير الكرة بنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في الموسم المقبل، ليحل مكان خورخي فالدانو الذي أقيل من المنصب.تولى أسطورة الكرة الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس، منصب مدير الكرة بنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم في الموسم المقبل، ليحل مكان خورخي فالدانو الذي أقيل من المنصبوأعلن ذلك زيدان بنفسه خلال حدث ترويجي. وقال نجم المنتخب الفرنسي السابق إنه سيبدأ العمل في منصب مدير الكرة للفريق الأول، مشيراً إلى أن جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق وفلورنتينو بيريز رئيس النادي لعباً دوراً أساسياً في هذا القرار، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ولعب زيدان (39 عاماً) ضمن صفوف ريال مدريد بين عامي 2001 و2006 وساعد الفريق في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 بهدف ساحر في شباك باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية.

ومنذ عام 2009، يعمل زيدان مستشاراً لرئيس النادي الملكي الإسباني.

وكان منصب مدير الكرة شاغراً منذ أن أعلن بيريز إقالة خورخي فالدانو في نهاية الموسم الماضي بعد إلحاح من مورينيو الذي دخل في خلافات مستمرة مع الأرجنتيني فالدانو على مدار الموسم.

وأشار زيدان إلى أنه لم يقف بشكل كلي على طبيعة مهامه في المنصب الجديد.
وأعلن ذلك زيدان بنفسه خلال حدث ترويجي. وقال نجم المنتخب الفرنسي السابق إنه سيبدأ العمل في منصب مدير الكرة للفريق الأول، مشيراً إلى أن جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق وفلورنتينو بيريز رئيس النادي لعباً دوراً أساسياً في هذا القرار، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانيةولعب زيدان (39 عاماً) ضمن صفوف ريال مدريد بين عامي 2001 و2006 وساعد الفريق في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 بهدف ساحر في شباك باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائيةومنذ عام 2009، يعمل زيدان مستشاراً لرئيس النادي الملكي الإسبانيوكان منصب مدير الكرة شاغراً منذ أن أعلن بيريز إقالة خورخي فالدانو في نهاية الموسم الماضي بعد إلحاح من مورينيو الذي دخل في خلافات مستمرة مع الأرجنتيني فالدانو على مدار الموسموأشار زيدان إلى أنه لم يقف بشكل كلي على طبيعة مهامه في المنصب الجديد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل