المحتوى الرئيسى

العاملون بشركات قناة السويس ينهون إضرابهم عن العمل

07/07 15:18

انهى اليوم المئات من عمال شركتي التمساح والموانئ بالإسماعيلية التابعتين لقناة السويس إضرابهم عن العمل الذي استمر نحو 22 يوما احتجاجا على تنفيذ اتفاق يقضي بزيادة أجورهم.
وعاود العمال العمل في شركاتهم بعد اتفاق ودي عقد بين ممثلين من النقابات العمالية وقيادات بالجيش الثاني الميداني تقضي بالتدخل لدى الفريق "أحمد فاضل"- رئيس هيئة القناة- لحل الأزمة واستصدار تشريع يقضي بزيادة في الأجور والبدلات التي يطالب بها العمال .

وكان العاملين بشركات قناة السويس نظموا اعتصاما بدأ في 14 يونيو الماضي للمطالبة بتنفيذ الفريق فاضل لقرارات وزارية كان قد أبرمها في إبريل الماضي مع وزير القوى العاملة تقضي بزيادة في الأجور بنسبة 40% وتضاعف قيمة بدل الوجبة .

يذكر أن موجة الاحتجاجات التي أعلنها العاملون تضمنت قطع الطريق الرئيسي المؤدي لمبنى إرشاد القناة ومنع الموظفين من الوصول لمقار أعمالهم ورفع جوانب الكباري المعدنية لمنع حركة المرور وقطع مزلقان السكة الحديد بشارع الثلاثيني بالإسماعيلية ومنعوا مرور قطار بورسعيد المتجه إلى الزقازيق.
وجاءت سلسلة الاحتجاجات بعد إعلان الفريق "احمد فاضل"- رئيس الهيئة-|أن الزيادة في الأجور تقتضي تعديل تشريعي ولا يمكن صرف أية زيادات للعمال مما آثار ردود فعل .

وكانت النيابة وجهت تهم الشغب وتحريض العاملين على الإضراب وتعطيل المرافق العامة وقطع الطريق لخمسة من العاملين بشركتي التمساح لبناء السفن والقناة لأعمال الموانئ بينهم سيدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل