المحتوى الرئيسى

كتلة الوفاء للمقاومة : نرفض المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وما يصدر عنها

07/07 15:00

بيروت: اعلن رئيس كتلة الوفاء للمقاومة التابعة لحزب الله اللبناني محمد رعد الخميس رفض الحزب ما يصدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وقال "لسنا معنيين بالتعاون معها ولن تكون فتنة بين اللبنانيين".

ونقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن رعد قوله في مداخلة خلال جلسة الثقة ان "المحكمة الدولية غدت احدى الادوات في الاستراتيجية العدوانية والتحريض ضد السلاح هو ضمن هذه الاستراتيجية العدوانية ضد المقاومة".

لكن رعد اكد قدرة لبنان على امتصاص الازمات مع الاحتفاظ بثوابته ومسلماته الوطنية.

واعتبر ان استقواء البعض في لبنان "بقوى خارجية ضد ابناء الوطن هو توسل للغلبة ينطوي على تهديد لسيادة لبنان".

واستدرك بالقول ان "لبنان هو وطن الرسالة والعيش المشترك والمقاومة والصمود والابداع وبقدر ما تشكل فيه الطوائف مصدر غنى فان العصبية والانعزالية تشكلان مصدر تهديد داخلي".

واضاف "ننشد العدالة والحقيقة ونعتبرهما ضمانة للاستقرار وليس واردا اية مقايضة في هذا الشأن لكن هذه المحكمة الدولية لن تكشف حقيقة ولن تحقق عدالة وهي تهدد الاستقرار في لبنان".

واتبع "ليس بمقدور اية جهة مهما بلغ نفوذها ان تخدع اللبنانيين عبر محكمة سياسية مزورة تستخدم شعار الحقيقة والعدالة ضمن اليات لا تخدم الا اخفاء الحقيقة والتغطية على ضلوع اسرائيل في الجريمة" معتبرا ان "الخديعة الكبرى تكمن في الربط بين العدالة والمحكمة".

واعتبر ان الحكومة التي تشكلت برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي "الوحيدة التي تشكلت دون تدخلات خارجية وليست حكومة الحزب الواحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل