المحتوى الرئيسى

برامج السياحة والضيافة 2011 تنطلق في عُمان

07/07 14:20

تدشين دار الأوبرا الملكية وإطلاق خدمة خط العبارات البحرية من مسقط إلى خصب وإفتتاح 1,400 غرفة فندقية جديدة من أبرز التطورات الرئيسية

7 يوليو 2011- تعتزم سلطنة عُمان مواصلة زخم قطاع السياحة والضيافة خلال العام الجاري عبر إفتتاح وجهات جاذبة جديدة وتوفير رقم قياسي من الخدمات السياحية ومرافق السفر والترفيه وفق أعلى المعايير العالمية. إذ شهدت الأشهر الأخيرة إفتتاح 1,400 غرفة فندقية ودار الأوبرا الملكية في العاصمة مسقط إلى جانب إطلاق الرحلات البحرية عبر خطوط مسقط - خصب التي تم توسيعها من قبل "الشركة العمانية الوطنية للعبارات". 

وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العمانية: "يمثل الإطلاق لعدد من الفنادق والمنتجعات الجديدة خطوة هامة بالتزامن مع التوقعات بإرتفاع معدلات الطلب بشكل كبير خلال ذروة الموسم السياحي. وتماشياً مع هذا الإتجاه، نحتاج إلى توسيع قاعدة الفنادق المتوسطة والإقتصادية التي تستقطب شريحة متنامية من النزلاء. ونتطلع بشدة إلى إفتتاح مجموعة مميزة من المرافق المتخصصة من درجة الخمس نجوم، مثل "فندق سحاب" في الجبل الأخضر و"سيفاوي بوتيك هوتيل" في جبل سيفة، التي تم إفتتاحها في شهر يونيو الماضي، لما توفره من خدمات فندقية عالية الجودة. وتعد المشاريع الإقليمية الرائدة، مثل هذه الفنادق إلى جانب فندق ميلينيوم في مدينة المثنى، جوهر إستراتيجيتنا السياحية الرامية إلى تعزيز الوعي بالمزايا العديدة المترتبة عن القطاع السياحي في مختلف أنحاء السلطنة." 

ويعد "سيفاوي بوتيك هوتيل" أول فندق من درجة الخمس نجوم المصمم خصيصاً لمنتجع "موريا جبل سيفة"، الواقع على بعد 45 دقيقة بالسيارة شرق مدينة مسقط. ويوفر الفندق أيضاً خدمة التوصيل المائي إلى المدخل الرئيسي بإستخدام قارب "آزورا" من نمط "كاتاماران" بطول 75 متراً مقدم من شركة "أوشن بلو إنترناشيونال" (Ocean Blue International). 

ويقع "فندق سحاب" (Sahab Hotel) و"ذا فيو" (The View) في جبال الحجار على بعد ساعتين من مدينة مسقط. ويحظى الفندقان بشعبية متزايدة نظراً لموقعهما الإستراتيجي بالقرب من العاصمة العمانية فضلاً عن المرافق الرئيسية والوجهات السياحية الجاذبة المتاحة. 

وتشهد مسقط في الآونة الأخيرة نمواً غير مسبوق على مستوى الغرف والأجنحة الفندقية. فإلى جانب الفنادق الصغيرة الراقية مثل "بلاتينيوم" و"روتانا" التي إفتتحت في أواخر العام الماضي، بدأنا العام الجاري بالكشف عن فندق "سيتي سيزونز مسقط"، المكون من 268 غرفة وثلاثة مطاعم وثلاث قاعات إحتفالات، بالإضافة إلى فندق "جولدن توليب إن"، الواقع في منطقة الخوير بالقرب من العديد من المباني الوزارية والذي يضم 153 غرفة فندقية. ومن المقرر إفتتاح عدد من الفنادق المتوسطة والإقتصادية بحلول نهاية العام الحالي، بما فيها "سويس بل هوتل" في قلب المركز الثقافي والرياضي في العاصمة مسقط. وتترقب الأوساط العمانية إستكمال بناء دار الأوبرا الملكية في نهاية العام الجاري، والذي أشار المعمري إلى أنه "سيمثل بهندسته المعمارية الفريدة وبنائه المغطى بالرخام أحد أبرز المعالم الرائدة في السلطنة ووجهة عالمية المستوى للعروض الموسيقية والفنية الراقية". وسيتم الإعلان في وقت قريب عن برنامج دار الأوبرا الملكية الذي يشمل سلسلة من العروض المميزة خلال الإفتتاح الرسمي. 

وشهد شهر نيسان/أبريل الماضي إعلان "الشركة العمانية الوطنية للعبارات" عن توفير خدماتها على خط مسقط - خصب بطاقة تشغيلية كاملة. وتعتبر العبارات المستخدمة على الخط من أسرع العبارات العاملة بوقود الديزل في العالم، إذ تصل سرعتها إلى نحو 80 كلم/ساعة. وسيتمكن الخط الجديد من خدمة ما يزيد عن 200 مسافر و56 سيارة. وإعتزمت الشركة توفير خدمات للمسافرين بين شناص وخصب في نهاية شهر أيار/مايو الماضي. 

وبالمثل، تجري حالياً عمليات إنشاء "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض"، تحت إشراف شركة "عُمران"، وفق الجدول الزمني المحدد ليتم إفتتاحه بحلول نهاية العام 2013. وعقب إكتماله، سيضم المركز 3,000 مقعد و25,000 متر مربع من صالات العرض إلى جانب إلى 1,000 غرفة فندقية موزعة على 4 فنادق.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل