المحتوى الرئيسى

بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من 13 جامعة

07/07 13:58

مركز الملكة رانيا للريادة يختتم المؤتمر الطلابي الأول لريادة الاعمال في الجامعات الاردنية

إختتم نادي دارت DART الطلابي التابع لمركز الملكة رانيا للريادة فعاليات المؤتمر الأول لريادة الأعمال في الجامعات والتي نظمها في حرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الأوساط الطلابية وحثهم على الانضمام إلى نوادي دارت الجامعية.


وتندرج ورش العمل التي تضمنها جدول أعمال المؤتمر وشارك فيها أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الاردنية، ضمن أهدف النادي الرامية إلى تنمية حس الريادة عند الفئات الأكاديمية وتعريفهم بأهمية تأسيس نوادي دارت الجامعية ومجالات الاستفادة من مشاريعها الحيوية.


ولدى تعقيبه قال فرحان الكلالدة، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة "يستمد مؤتمر ريادة الأعمال في الجامعات الأردنية أهميته من نتائج زياراتنا الميدانية لأكثر من 15 جامعة خاصة وحكومية، والحوارات الجانبية التي بدى من خلالها استعداد الطلبة وجاهزيتهم على الانضمام إلى برامج دارت الريادية القائمة على تنشئة جيل جديد من رواد الأعمال الأردنيين".


وأضاف "بداية، اخترنا مجموعة طلاب من 13 جامعة لحضور ورش العمل التثقيفية وبعض برامجها التدريبية لتوعيتهم ببرامج النادي وأهدافه ولحثهم على استقطاب أكبر عدد ممكن من الزملاء الجامعيين. خاصة وأن ريادة الأعمال باتت تشكل عصب الحياة المعاصرة ومحور اقتصادها الحديث".


وعلى مدار يومي المؤتمر، تسنى لطلبة الجامعات التعرف على أهداف وبرامج دارت ومجالات الاستفادة من برامجها الفنية ودوراتها المهنية، كما تم تدريبهم وتأهيلهم على إدارة المشاريع الناشئة وتطويرها وعلى فنون الادارة المالية والقيادة الادارية، كما وتم عقد لقاء بين الطلبة الحضور وعدد من المؤسسات الأردنية العاملة في مجال دعم الريادة مثل مؤسسة أنديفر الأردن، ميكروسوفت، الأردنية للإبداع ومركز تطوير الأعمال.


من جهته، قال محمد عبيدات مدير برامج الشبكات في مركز الملكة رانيا للريادة "اتسمت المشاركة بالايجابية وبتفاعل الطلبة مع مختلف جوانب ورش عمل المؤتمر وأخص بالذكر منها قصص النجاح الاردنية التي تم عرضها بواقعية. استعرضنا خلالها اسباب نجاح مجموعة كبيرة من رجال الاعمال الرياديين، حيث بدى واضحا أن قواسم النجاح كانت ثابتة ومشتركة.. إنها الريادة في الفكر والعمل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل