المحتوى الرئيسى

رجل أعمال تركي : أردوجان الوحيد القادر على الإفراج عن شاليط

07/07 13:25

انقرة: أكد أحد رجال اعمال من اليهود الأتراك أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان هو الشخصية الوحيدة التي تملك القدرة على الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس منذ خمس سنوات جلعاد شاليط.

وقال رجل الأعمال اليكو خالد دونماز، فى تصريح اليوم الخميس،إن أردوجان سيكون " ملك إسرائيل" إذا تمكن من إعادة شاليط إلى بيته، لأن شاليط أصبح رمزا فى إسرائيل.. مؤكدا أن أردوجان هو الوحيد الذي يملك تأثيرا كبيرا على حماس ، وأن تأثيره فى المنطقة كلها زاد مع "ربيع الثورات العربية".

ولفت دونماز إلى أنه كان قد سلم رسالة من ناعوم شاليط والد الجندي الإسرائيلي إلى أردوجان العام الماضي ، يطلب منه فيها أن يتدخل للإفراج عن نجله .. قائلا: "إن ناعوم شاليط كان قد طلب فى رسالته أن يلتقى أردوجان، لكن هذا اللقاء لم يتحقق".

وأضاف: أن والد الجندي الإسرائيلي ذكر في رسالته أنه فقد الأمل ولم يعد أمامه إلا أردوجان ، وأنه الوحيد الذى يملك القدرة على التأثير على موقف حماس.

وأشار إلى أنه التقى أردوجان العام الماضي عقب الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية لغزة بيومين فقط وكان بصحبته رابي مناحم فورمان ، الذى خاض جهودا للوساطة مع الفلسطينيين فى مفاوضات السلام ، وأن أردوجان استقبلهما بشكل ودي على الرغم مما حدث من جانب إسرائيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل