المحتوى الرئيسى

دبلوماسي إسرائيلي: الإخوان المسلمون والأحزاب العلمانية المصرية مصدر قلق لنا

07/07 15:55

تل أبيب: أعرب سفير إسرائيل بواشنطن عن انزعاجه من تصريحات القيادى بحزب الوفد أحمد عز العرب، التى أنكر فيها حدوث الهولوكوست،واعتبر ان الاخوان المسلمين والتيارات العلمانية في مصر مصدرا قلق حقيقي لإسرئيل.

وذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية ان السفير الإسرائيلى فى واشنطن مايكل أورين قد أعرب عن قلقه من التطورات فى مصر، متحدثاً عما قاله عز العرب فى المقابلة التى أجرتها معه الصحيفة بالأمس من رفضه الاعتراف بحدوث المحرقة ووصفه لأحداث 11 سبتمبر بأنها صناعة أمريكية.

وقال أورين إن إسرائيل ترى مخاطر وفرص أيضا فى الانتفاضات الشعبية فى المنطقة فيما يسمى بالربيع العربى، مثل الثورة المصرية التى أطاحت بالرئيس مبارك فى فبراير/شباط الماضى.

وأضاف "لا أحد يعرف ما الذى يحدث فى مصر، فيبدو أن الوضع فوضى للغاية هناك".

وتحدث السفير الإسرائيلى عن التأثير المتزايد لجماعة الإخوان المسلمين، قائلا إن القلق ليس من جماعة الإخوان فقط، لكن من الأحزاب العلمانية أيضا مشيرا إلى تصريحات عز العرب.

وكان مساعد رئيس حزب الوفد قد قال خلال المقابلة التى أجرتها معه "واشنطن تايمز" أن هجمات 11 سبتمبر قد تم صناعتها فى الولايات المتحدة، وأن الهولوكوست مجرد كذبة، وان مذكرات أن فرانك ،الفتاة اليهودية الألمانية التى تحدثت فى مذكراتها عن تجربتها فى الاختباء من الاحتلال الألمانى لهولندا خلال الحرب العالمية الثانية، مزيفة، وهى التصريحات التى اعتبرت الصحيفة أن من شأنها أن تعكر صفو النقاش السياسى فى مصر فى مرحلة ما بعد الثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل