المحتوى الرئيسى

«البرعي» يستعد لجولة خليجية.. ويناقش مع السفير السعودي أوضاع العمال المصريين

07/07 15:06

 

بحث الدكتور أحمد حسن البرعي، وزير القوي العاملة والهجرة, مع أحمد القطان, سفير السعودية بالقاهرة، الخميس، أوضاع العمالة المصرية في المملكة وآليات استقدام العمالة في موسم الحج لهذا العام، وذلك قبل قيامه بجوله خليجية لبحث احتياجات أصحاب الأعمال من العمالة المصرية سيكون في مقدمتها زيارة للمملكة العربية السعودية.
وأكد البرعي، في تصريحات صحفية، الخميس، أنه بحث مع وزير العمل السعودي علي هامش مؤتمر العمل الدولي بجنيف، منظومة استقدام العمالة المصرية للعمل بالمملكة، وتم تشكيل لجنة لدراسة آليات الاستقدام وأنها ستجتمع بنظيرتها السعودية لاستخلاص أفضل آليات استقدام العمالة بالنسبة للبلدين الشقيقين.
وطالب وزير القوي العاملة، السفير السعودي، باتخاذ قرارات فورية في الشكاوى التي ترد إلى وزارة العمل السعودية، من المكاتب العمالية المصرية بالمملكة للوصول إلى حل ودي في حالة انتهاء التعاقد قبل وصولها إلى القضاء.
من ناحيته، أكد السفير السعودي اعتزاز المملكة، بالعمالة المصرية، وأنها تلقى كل الرعاية من المسؤولين السعوديين، وأن المملكة علي أعتاب نهضة شاملة تستلزم عدداً كبيراً من العمالة المصرية المدربة وأنه سيحدد مع المسؤولين في المملكة احتياجاتهم من العمالة المدربة للاستفادة من البرامج التي سيوفرها صندوق التدريب الذي أقرته الحكومة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل