المحتوى الرئيسى

الثوار نحو طرابلس ومظاهرة ببنغازي

07/07 12:30

فقد استولى الثوار على بلدة القواليش الواقعة على بعد مائة كيلومتر جنوب طرابلس بعد معارك عنيفة مع الكتائب الموالية للقذافي دامت حوالي ست ساعات واستخدمت في الصواريخ وقذائف الهاون.

ويأتي هذه المعركة في إطار هجوم بدأه الثوار انطلاقا من مواقعهم في منطقة الجبل الغربي بالتنسيق مع قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) وفق متحدث باسم المجلس العسكري لجبل نفوسة بهدف تضييق الخناق على الكتائب والزحف نحو طرابلس.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الثوار تمكنوا بعد دخول القواليش من أسر عدد من المرتزقة كانوا يقاتلون مع الكتائب الأمنية، مضيفة أن بعضهم اعترفوا بأنهم من غانا ومالي.

في غضون ذلك قالت وكالة رويترز إن 14 من الثوار قتلوا وجرح نحو خمسين آخرين في اشتباكات عنيفة دارت أمس الأربعاء بين الثوار والكتائب في محيط مدينة مصراتة الواقعة على بعد مائتي كيلومتر إلى الشرق من طرابلس.

وأضافت الوكالة أن المنطقة شهدت معارك عنيفة بين الجانبين بعد أن أصبح الثوار على مسافة 13 كيلومترا فقط من مدينة زليتن الخاضعة لسيطرة الكتائب.

مظاهرات
في الأثناء تظاهر أمس عشرات الآلاف في مدينة بنغازي في إطار ما أُطلق عليه مظاهرة مليونية دعما للمناطق غير المحررة, وتأكيدا لضرورة رحيل القذافي ونظامه الذي حشد قبل أيام عشرات الآلاف في طرابلس.

وشارك في مظاهرة بنغازي آلاف قدموا من مدن الشرق على غرار أجدابيا وطبرق ودرنة والبيضاء والمرج والتي كانت أولى المدن التي تحررت من قبضة القذافي, وقد رفعوا علم الاستقلال الليبي وأعلام بعض الدول الأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل