المحتوى الرئيسى

البرلمان الأوروبي يدعو لطرد السفراء السوريين

07/07 12:08

بروكسل: وجه نواب أوروبيون الأربعاء دعوات للدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي من أجل طرد السفراء السوريين المعتمدين في العواصم الأوروبية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن عضو البرلمان الأوروبي لوي ميشيل "التيار اليميني البلجيكي" قوله: "إن هذا الإجراء، يمثل أحد الإمكانيات الهامة التي تستطيع أوروبا استخدامها من أجل زيادة الضغط الدبلوماسي على النظام السوري".

واعتبر ميشيل أنه بطرد السفراء السوريين لدى العواصم الأوروبية يمكن "زيادة عزلة دمشق سياسيا و دفعها للتفكير في مراجعة سياستها".

وأشار ميشيل إلى أن الاتحاد لا يزال لديه العديد من وسائل الضغط على دمشق، الأمر الذي قوبل بموافقة العديد من النواب الذين شددوا على ضرورة "دعم" المعارضة السورية في الداخل والخارج.

كما شدد النواب على ضرورة تحديد المسؤولين عن أعمال العنف ليس فقط في سورية بل في عدد من الدول العربية وتقديم مرتكبي الانتهاكات إلى العدالة.

ولقي أكثر من 1375 شخصا و340 من أفراد الأمن منذ اندلاع الاحتجاجات ضد النظام السوري منتصف مارس/آذار الماضي عندما بدأ المتظاهرون في الدعوة إلى إجراء إصلاحات وإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد الذي استمر 11 عاما.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الخميس , 7 - 7 - 2011 الساعة : 9:2 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الخميس , 7 - 7 - 2011 الساعة : 12:2 صباحاً

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل