المحتوى الرئيسى

"الإيسيسكو " تبحث " التغير المناخي وتأثيره على التنوع الحيوي".

07/07 11:17

الرباط في في 7 يوليو / وام / تعقد المنظمة السلامية للتربية والعلوم والثقافة " ايسيسكو " بالتعاون مع معهد الطاقة والبيئة التابع للمنظمة الدولية للفرانكفونية خلال الفترة من 11 الى 13 يوليو الجاري .. ورشة عمل إقليمية حول " التغير المناخي وتأثيره على التنوع الحيوي ".

وتهدف الورشة التي تستضيفها مدينة " لومي " في جمهورية توغو .. إلى المساهمة في دعم السياسات والهياكل المؤسسية التي تعزز الاستخدام المستدام والمنصف للمصادر البيولوجية وتنويع إدارة التغير المناخي وتحسينها بما فيها المحافظة على البيئة والتنوع الحيوي .

كما تبحث الورشة كيفية صياغة المشاريع الوطنية والاقليمية وتركيبها بهدف معالجة تدهور الأراضي وندرة المياه الناتجة عن التغيرات المناخية..فضلا عن إيجاد أفضل السبل لمواجهة التحديات المتعاظمة التي تفرضها ظاهرة الاحتباس الحراري التي أصبحت تهدد الكوكب وتقلل من فرص رخاء سكانه وأمنهم..إضافة الى دراسة آثار التغير المناخي على النظم الحيوية وتحليلها في منطقة غرب أفريقيا.

ويشارك في الورشة مخططو البرامج الوطنية لمكافحة التغير المناخي وفنيون من وزارات الفلاحة والبيئة والتنمية المستدامة ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة في بوركينا فاسو وكوت ديلاوار والنيجر وبنين ومالي والسنغال وغينيا بيساو وتوغو.

مل / طق / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل