المحتوى الرئيسى

ماليزي يحتجز 34 رهينة داخل حضانة بـ"مطرقة"

07/07 19:27

غزة - دنيا الوطن

قام رجل مسلح بـ"مطرقة" باحتجاز عشرات الرهائن داخل حضانة للأطفال في جنوب ماليزيا الخميس، قبل أن تتمكن الشرطة من السيطرة على الموقف، وإنهاء عملية الاحتجاز دون وقوع أي ضحايا، بحسب ما أوردت تقارير إعلامية.

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية "برناما" أن الشرطة قامت بإنقاذ نحو 30 طفلاً وأربعة مدرسين، في دار الحضانة الواقعة بمنطقة "تامان سونجاي أبونغ"، ضمن ولاية "جوهور" الجنوبية، تعرضوا للاحتجاز من قبل رجل اقتحم دار الحضانة مستخدماً مطرقة وأداة حادة تشبه المنجل.

وتمكنت عناصر من القوات الأمنية الخاصة من الدخول إلى مبنى الحضانة، المكون من طابقين، في حوالي الساعة 3:45 بعد ظهر الخميس، أي بعد أكثر ست ساعات من وقوع عملية الاحتجاز، التي بدأت في حوالي التاسعة والنصف صباحاً.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن مراسلها في الموقع أبلغ عن سماع صوت إطلاق نار داخل مبنى الحضانة، وأشارت إلى أن الخاطف كان قد طلب مسدساً من الشرطة، وهدد بالشروع في "إيذاء" الأطفال، إذا لم تستجب الشرطة لطلبه.

كما استعانت الشرطة بطبيب نفسي للتفاوض مع الرجل المسلح، والذي لم تتضح هويته على الفور ويُعتقد بأنه مصاب باختلال عقلي، ويبدو أن الطبيب لاو كين لي، الذي تحدث مع الرجل من خارج المبنى، لم ينجح في إنهاء الموقف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل