المحتوى الرئيسى

البابا شنودة يدعو الصيادلة المسيحيين للمشاركة فى انتخابات نقابتهم

07/07 00:05

دعا البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الصيادلة المسيحيين للمشاركة فى انتخابات نقابة الصيادلة بعد غدٍ الجمعة 8 يوليو، قائلاً: بمناسبة انتخابات نقابة الصيادلة ستتم يوم الجمعة القادم 8 يوليو نرجو من أبنائنا الصيادلة أن يذهبوا للانتخابات ويؤدوا واجبهم الوطنى تجاه نقابتهم.

وداعب البابا شنودة خلال عظته الأسبوعية فتاة عيد ميلادها يوافق بعد غد الجمعة عندما طلبت كلمة منفعة، قائلاً: أنتى عايزانى أقولك احتفلى بعيد ميلادك فى ميدان التحرير

وعندما سأل أحد الحضور: إذا أخطأ شخص فى حق والديه وتاب بعد أن ماتوا فماذا يكون مصيره؟ أجاب البابا: كل خطية بالتوبة ربنا يغفرها لكن زد عليها أكرام والديك بعد وفاتهم وقدم نزور أو قرابين عنهم أو أدفع نقود للفقراء باسمهم وصلى من أجلهم.

وعندما قالت فتاة: أصيبت بإحباط بسبب كون أختى جميلة جداً وأنا متوسطة الجمال بل أقل والكل يتقرب لها وأنا كأنى شبح غير متواجد فلماذا فرق الله بينى وبينها وهى جميلة وجذابة وأنا لا؟ رد عليها البابا شنودة، قائلاً: 'شوفى يا بنتى اللى بيتولد من جهة الوراثة إما يأخذ من أبوه أو أمه أو عمه أو خاله أو جده أو جدته وهكذا، ويظهر فيه عنصر فى العائلة جميل جداً وآخر على قد حاله، وهذا الأمر لا دخل لعدل الله به بل مرتبط بقانون الوراثة دى حاجة، ثانى حاجة متغيريش من أختك جايز تتجوز واحد وتبقى تعيسة وجايز انتى تتجوزى واحد على قد حاله وتعيشى سعيدة فصلى لأجل العيش بسعادة'.

ثم انتقل بطريرك الأقباط الأرثوذكس لموضوع عظته لهذا الأسبوع بعنوان 'صفات الله كثيرة'، وقال منها مثلاً القداسة، فالله لا يرضى عن الخطية أبداً ولا عن الشر ولابد أن يأخذ موقفه منه، الله أيضاً محب وحنون وبالمحبة والحنان يمكن أن ينسى لكن أيضا الله عادل وبعدله يمكن أن يجازى ويعاقب، والله لا يتعامل معنا بصفة واحدة من صفاته، لأن صفاته لا تنفصل واحدة منها عن الأخرى، فمثلاً من جهة الرحمة والعدل رحمته مملوءة عدل وعدله مملوء رحمة، فهو عادل فى رحمته وهو رحيم فى عدله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل