المحتوى الرئيسى

هناك مخطط لإفشال جمعة 8 يوليو بقلم بكرى دردير محمد

07/07 22:53

يهدف إلى احداث وقيعة كبير بين التيارات المختلفة وحدوث بلبلة كبيرة تنتهي بخلاف واشتباكات بين الجميع، قد تصل إلى مجازر في وسط الميدان . وتبدأ الخطة بإصدار العديد من القرارات المستفزة والدافعة للجميع بالثورة والإصرار على النزول يوم الجمعة، بحيث يتم تجميع أكبر عدد ممكن من الناس من مختلف الأحزاب والتوجهات . ثم يتم نشر معلومات توغل صدور جميع الأطراف تجاه بعضها، مثل أن التيارات الإسلامية مثل الإخوان والسلفيين سوف ينزلون لإفساد المليونية، واعطاء معلومات لهذه التيارات بأن هناك مخطط من الحشود لطردهم والتكتل ضدهم وإقصائهم من الصورة ، ونشر هذه المعلومات على نطاق واسع مستغلين توتر العلاقات من الأصل بين هذه التيارات المختلفة، وبالتالي ينزل الجميع بتحفز وتوقع مسبق بسوء نية الآخر . ثم يتم دس بعض العناصر التي ستعمل على إحداث جدل أو مشاكل بين جميع الأطراف، وإيقاد فتيل اشتعال الاشتباكات بين جميع الأطياف وتأجيجها في محاولة التهدئة .

ويوجد عدة أهداف من هذه الخطة :

1- الايقاع بين جميع التيارات المختلفة وكسر شوكة اتحاد الشعب، التي كانت سببا من قبل في نجاح الثورة الأولى.

2- سيتم العمل على أن تحدث أحداثا دامية بين الشعب نفسه في الميدان مما سيجعله سببا فيما بعد لرفض التجمع بالميدان تحت أي سبب لأنه سيثبت أن الشعب غير قادر على التفاهم والتظاهر السلمي.

3- إعلان حالة الطوارئ وقد يصل الأمر إلى اللجوء إلى الأحكام العرفية.

4- السيطرة التامة وتأجيل الانتخابات بحجة أن الوضع الحالي لا يسمح باجرائها.

يرجى الانتباه إلى هذا المخطط ومحاولة إفشاله بأي طريقة، حتى لا ندخل في نفق مظلم، لا عودة بعده.

وإفشاله يكون بالتالي:

1- على كل الأطراف عدم تخوين الطرف الآخر والتشكيك في نواياه، حتى وإن كان متأكدا منها، والتركيز والاهتمام على تحقيق الأهداف الرئيسية من هذه المليونية.

2- عدم الاستجابة للشائعات أو المعلومات التي تشكك في أي من الأطراف وعدم العمل على نشر هذه المعلومات التي ستؤدي إلى إثارة الفتن بين الناس.

3- داخل الميدان عدم الاحتكاك مع الطرف الآخر بشكل قد يؤدي إلى المشاكل، وتجنب الجدال والمناقشات في الأمور المختلف عليها تماما.

4- عدم الإستجابة لأي شخص يحاول إثارة هذه المناقشات أو إثارة أي مشكلة أو حديث قد يؤدي إلى احتكاك، مهما كان هذا الشخص أو هذه المحاولة مستفزة ومثيرة، لأن هذه ستكون إشارة البداية.

5- محاولة التهدئة بكل الوسائل في حال تفجر أي من هذه الاحتكاكات، حيث سيتم نشر عدة محرضين على الفتن في أماكن عديدة ومختلفة بالميدان لضمان انتشار الاشتعال في كل مكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل