المحتوى الرئيسى
alaan TV

إحالة 25 متهما في موقعة الجمل للجنايات بينهم سرور والشريف وأبو العينين

07/07 16:09

كتب – إسلام الكلحي :

قرر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات المنتدب للتحقيق في موقعة الجمل إحالة 25 متهماً شاركوا في قتل المتظاهرين والاعتداء عليهم في موقعة الجمل بينهم فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ورجل الأعمال محمد أبو العينين إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.

وكان متظاهرو ميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير الماضي قد تعرضوا  لهجوم بالخيول والجمال وقنابل المولوتوف والرصاص الحي  من قبل أعضاء بالحزب الوطني وعناصر بالداخلية في محاولة لفض الاعتصام مما تسبب في مقتل عدد كبير من المتظاهرين وإصابة المئات بعد هجوم استمر لما لأكثر من 24 ساعة وفي ظل صمت كامل من الأجهزة الرسمية وحكومة أحمد شفيق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أيدت أمس قرار استمرار فترة الحبس الاحتياطي لأحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب (المنحل), و عضوي مجلس الشعب السابقين رجب هلال حميدة عن دائرة عابدين، وإيهاب العمدة عن دائرة الزاوية الحمراء، لاتهامهم بالتحريض والاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضي.

وكانت هيئة التحقيق في موقعة الجمل قد أسندت إلى المتهمين تهم القيام بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل والشروع فى قتل عدد من المتظاهرين السلميين العزل يومى 2 و 3 فبراير الماضى وتنظيم وإدارة جماعات من البلطجية للاعتداء على المتظاهرين وقتلهم والإعتداء على حريتهم الشخصية والإضرار بالأمن والسلم العام.

كما تضمنت الاتهامات ضدهم وآخرين، استخدام القوة والعنف والترويع والإعتداء على الحريات الشخصية والعامة للمواطنين المتظاهرين سلميا بميدان التحرير فى ذات اليومين المذكورين والإخلال بالنظام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر بما تسبب فى قتل العديد منهم وإصابة آخرين وتعريض حياتهم للخطر.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل