المحتوى الرئيسى

إحالة 25 متهماً فى موقعة الجمل إلى محكمة الجنايات

07/07 16:12

القاهرة:- أصدر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات المنتدب من قبل وزير العدل، للتحقيق فى واقعة قتل المتظاهرين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير الماضى، والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل ـ إحالة 25 متهماً شاركوا فى قتل المتظاهرين والاعتداء عليهم فى موقعة الجمل إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.

ويأتى القرار قبل يوم من تظاهرات الغد فى جمعة " القصاص" والتى ستشهد حضورا مكثفا من قبل الأحزاب السياسية وجماعات الإخوان والسلفيين وسط تأييد شعبى من كبار مرشحى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة رفضت العديد من تظلمات المتورطين فى موقعة الجمل بعد قرار تجديد حبسهم 15 يوما على ذمة القضية الخاضعة للتحقيقات.

وكان قد تم رفض التظلم المقدم من كل من الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، ورجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب السابق، ورجل الأعمال إيهاب العمدة عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة الزاوية الحمراء، بعد قرار حبسهم 15 يوما لكل منهم، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين يومى 2و3 فبراير بالموقعة المعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل".

كما رفضت المحكمة التظلم المقدم من وائل أبو الليل مدير شركة سياحة على قرار حبسه على ذمة التحقيقات التى تجريها معه وزارة العدل، لاتهامه بالتحريض ضد القوات المسلحة بقيادة الهتافات ضدها فى أحداث يومى8،9 إبريل والمعروفة بموقعة "جمعة التطهير

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل