المحتوى الرئيسى

تواصل مظاهرات الغضب بالسويس

07/07 18:15

تواصلت اليوم الخميس مظاهرات آلاف المواطنين بالسويس في ميدان الأربعين "الشهداء" وأمام مديرية أمن السويس احتجاجاً على قرار إخلاء سبيل 7 من ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين.

وكان آلاف المواطنين بالسويس قد احتشدوا أمس الأربعاء في ميدان الأربعين كما احتشد حوالي 700 مواطن آخر في نفس الوقت أمام مديرية أمن السويس بعد أحداث الشغب العارمة التي وقعت ظهر أمس واستمرت حوالي 4 ساعات حاول خلالها المتظاهرون اقتحام مديرية أمن السويس.

وأكد المتظاهرون تنظيم مظاهرة بعشرات الآلاف غداً عقب صلاة الجمعة لإنقاذ الثورة وتصحيح مسارها وللتأكيد على مطالبها وتشمل المحاسبة الفعلية لمبارك وأبنائه ورموز نظامه المخلوع الذين أفسدوا الحياة السياسية وخرّبوا البلاد وحققوا الثروات الحرام وحولوا مصر لمعتقل كبير بعد أحكام البراءة التي حصل عليها العديد من رموز النظام الفاسد المخلوع ومعاقبة قتلة الشهداء والقصاص منهم.

وطالب المتظاهرون بفرض العزل السياسي على فلول الحزب الوطني المنحل وأتباع النظام المخلوع، ومحاكمة ضباط جهاز مباحث أمن الدولة المنحل على جرائمهم البشعة في حق الشعب المصري، وخضوع جهاز الأمن الوطني لرقابة وتفتيش السلطة القضائية.

وطالب المتظاهرون أيضاً بوضع دستور يحقق مطالب الشعب في الحرية والديمقراطية والرخاء والسعي بجدية لإصلاح أوضاع مصر المنهارة وإنعاش الاقتصاد وتحسين رواتب العاملين وإنهاء بؤس وشقاء السواد الأعظم من الشعب المصري المطحون.

اخبار ذات صلة:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل