المحتوى الرئيسى

بان جي مون يدعو الى السماح لموظفي المعونة الدوليين بدخول سوريا

07/07 21:09

جنيف (رويترز) - دعا الامين العام للامم المتحدة بان جي مون سوريا يوم الخميس الى السماح على الفور لموظفي المعونة التابعين للامم المتحدة بدخول البلاد لتقييم حاجات المدنيين الذين اضيروا في القمع الدموي للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ومنعت المنظمة الدولية الى حد بعيد من دخول سوريا التي منعت أيضا معظم وسائل الاعلام المستقلة من العمل داخل البلاد الامر الذي يتعذر معه التحقق من صحة روايات السلطات والنشطاء.

وحث بان حكومة الرئيس بشار الاسد على السماح لفريق من محققي حقوق الانسان التابعين للامم المتحدة موجود في المنطقة بأداء مهمته في سوريا.

وقال للصحفيين "القتل مستمر في سوريا ويجب أن يتوقف. أدعو القيادة السورية الى الوفاء بالتزاماتها والسماح بدخول فريق الامم المتحدة لتقييم الخاجات الانسانية وبعثة تقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الانسان المكلفة من مجلس حقوق الانسان. حان الوقت لان نرى تقدما هناك."

وقال ناشط وأحد السكان في حماة ان سكان المدينة سدوا شوارعها بالاطارات المشتعلة اليوم الخميس لمنع دخول حافلات قوات الامن وفرت عشرات الاسر الى بلدة قريبة.

ورحب بان ببدء الحوار الوطني في البحرين قائلا "ذلك الحوار يجب أن يكون حقيقيا وشاملا للجميع وملموسا. يجب أن يهيئ الساحة لاصلاحات حقيقية تلبي التطلعات المشروعة للشعب البحريني."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل