المحتوى الرئيسى

بالصور.. لجنــة هندسيـــة لتأهيل منشـــآت أرض مطــار إمبابة

07/07 13:39

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبانى والإنشاءات التى تسلمتها المحافظة من أكاديمية الطيران المدنى ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة لاستخدامها فى مشروعات خدمية وتنموية يستفيد منها أهالى المحافظة.

وتقرر اللجنة ما يلزم لتأهيل هذه المبانى لتكون صالحة للاستخدام فى أقرب وقت على أن تبدأ أعمالها بعد غد، السبت.

وقال عبد الرحمن، إن نطاق أعمال اللجنة يتضمن إجراء الرسومات الهندسية اللازمة للمبانى ورفع المساحات وتحديد الاحتياجات الخاصة بها والتعديلات اللازمة التى يمكن إجراءها لكى تتواءم هذه المبانى مع الأنشطة التى سيتم استخدامها فيها.

وأكد عبد الرحمن، أنه لن يتم استخدام أياً من هذه المبانى فى الأغراض المستهدفة إلا بعد التأكد من مطابقة كل مبنى للمواصفات الفنية التى يتطلبها النشاط التى سيستخدم فيه المبنى مشيراً فى الوقت نفسه أن حالة هذه المبانى جيدة و تحتاج فقط إلى بعض التعديلات عليها بما يتناسب مع الاستخدام الخاص لكل مبنى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع القيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور نائبه اللواء محمود عبد الرحمن لتحديد البرنامج الزمنى والانتهاء من إعداد وتجهيز المبانى والتى تفقدها المحافظ أمس بأرض مطار إمبابة، وتشمل 7 مبانى تضم مدرسة للتعليم الأساسى ومستشفى وقسم شرطة وسجل مدنى ومبنى لحى شمال الجيزة.

وطالب المحافظ من رئيس حى شمال الجيزة ومديرى مديريات الخدمات سرعة وضع اللافتات الخاصة بكل مبنى، مؤكداً ضرورة إيجاد الآليات التى تضمن تحقيق الأمن لكل مبنى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل