المحتوى الرئيسى

المحامون يهددون بالتظاهر والاعتصام إذا أجلت انتخاباتهم بعد "الشعب والشورى"

07/07 14:25

"قبل انتخابات الشعب والشورى القادمة سيكون لدينا مجلس يدير شئون النقابة و إلا سنصعد الموقف بداية من التظاهرات إلى الاعتصام و إعلان الإضراب "

تهديدات أطلقها محامون من مختلف القوى السياسية لضمان سرعة انتهاء الفترة الانتقالية خوفا من تأجيل انتخابات النقابة لبعد الانتخابات التشريعية - الشعب والشوري - .

وقال سامح عاشور النقيب الأسبق  لـ "الدستور الأصلي" لن نسمح بتأخير انتخابات النقابة وعلى رئيس محكمة استئناف القاهرة تحديد موعد لاجراء الانتخابات في أسرع وقت ".

مضيفا :" كان هناك تعنت من رئيس محكمة الاستئناف ورفض تنفيذ حكم الدستورية منذ يناير الماضي وفترة ال60 فترة تنظيمية فقط يمكن أن تعلن فتح باب الترشيح وإجراء الانتخابات قبل انتهائها".

وتابع:" المحامون لن يدعوا الفترة الانتقالية تطول وسيتخذوا كل التدابير لذلك بداية من المظاهرات وصولا لإعلان الإضراب ".

ومن جانبه قال محمد الدماطي - وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات – أي تأجيل سيؤدي إلى خلافات واحتكاكات داخل النقابة نحن في غنى عن حدوثها ، حيث أن موعد الـ60 يوم الفترة الانتقالية سوف تتلاقى مع موعد إجراء الانتخابات التشريعية، ما يعني ضرورة الإسراع في فتح باب الترشيح للانتخابات.

و أكد خالد أبو كريشة  وكيل النقابة :"لمصلحة الدولة إتمام انتخابات نقابة المحامين في موعدها وان تزامن ذلك مع انتخابات مجلس الشعب لأننا لن نقبل بأي تأجيل".

 ومن جانبه قال المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة في تصريحات خاصة لـ"الدستور الأصلي" :"بمجرد إطلاعنا على حكم البطلان سيتم تشكيل لجنة لإدارة النقابة  ، لحين إجراء الانتخابات ، مشيرا إلى انه طبقا للقانون المدة المقررة لهذه الإجراءات ليست مدة محددة ".

وكانت محكمة القضاء الإداري قررت حل مجلس نقابة  المحامين وإلزام المستشار "السيد  عبد العزيز عمر" – رئيس محكمة استئناف القاهرة بتشكيل لجنة قضائية لتسيير أعمال النقابة حتى إجراء انتخابات المجلس الجديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل