المحتوى الرئيسى

توقعات بمواصلة البورصة هبوطها الخميس بسبب "جمعة التطهير"

07/06 23:31

توقع خبراء ماليون مواصلة البورصة المصرية هبوطها غدًا الخميس بالتزامن مع مظاهرات "جمعة التطهير والأمن" بعد غدٍ الجمعة بميدان التحرير.

وتوقع المحلل المالي أحمد العطيفي، مدير إدارة الاستثمار بشركة الجذور القابضة للاستثمارات، أن تهبط البورصة المصرية خلال جلسة الخميس بنسبة أقل من درجة الهبوط التي شهدتها اليوم الأربعاء والتي كان سببها الرئيسي الشائعات التي ترددت بالسوق حول وجود انفجارات بالعديد من مناطق القاهرة.

وطالب المستثمرين بالابتعاد عن شاشة التداول وعدم التأثر بالهبوط المتوقع بجانب الإحجام عن القيام بعمليات بيعية، مرجحًا أن يكون أداء أسهم قطاع البترول جيدًا بجانب أسهم قطاعي الإسكان الصغيرة، و"الخدمات المالية" التي سيكون هبوطها أقل من درجة هبوط السوق.

كما طالب المحلل المالي نادي عزام بتعليق جلسة تداول الغد تجنبًا لمزيد من خسائر المستثمرين، مطالبًاالمؤسسات الوطنية والصناديق والبنوك بدعم البورصة ومساندتها.

وأشار إلى أن مشاركة الإخوان والسلفيين وكل القوى السياسية في مظاهرات الجمعة سببت حالة من الرعب، متوقعًا بأن يهبط المؤشر الرئيسي EGX30 بنحو 100 نقطة غدًا بعدما فقدت 118 نقطة الأربعاء.
ورجح حسام أبو شملة، رئيس قسم البحوث بشركة العروبة للسمسرة، تراجع مؤشر البورصة بنسبة تماثل أو تزيد عن نسبة هبوطها اليوم الأربعاء، لافتًا إلى حالة الخوف التي تعتري المستثمرين من مظاهرات الجمعة .
وأوضح أن المشتري سيكون شبه مختفي خلال جلسة الخميس، مضيفًا: إذا كان هبوط الأربعاء سببه الرئيسي يتعلق بشائعات الانفجارات، إلا أن جلسة الخميس يلحقها أحداث الجمعة التي تأتي أيضًا لتخلق حالة من الخوف داخل السوق، رافضًا فكرة تعليق جلسة تداول الغد باعتبار أن يوم الجمعة دائًما ما يشهد تطورات سياسية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل