المحتوى الرئيسى

دورات علمية وتراثية وسينمائية ومسرحية ضمن فعاليات صيف بلادي 2011./ إضافة أولى وأخيرة

07/06 21:16

أما في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة والذي زاد عدد المشاركين في أنشطته حتى الآن عن 750 منتسبا فقد استمرت الدورات الفنية " الأشغال اليدوية والرسم " على مدى الأسبوع الأول وهي والتي أثبتت قدرات ومهارات الشباب في الإبداع والابتكار والإنتاج المتميز.

كما تابعت الأنشطة الرياضية لألعاب تنس الطاولة و"بي بي فوت" و"بلاي ستيشن" المخصصة للشباب فقط لما للرياضة من دور في جذب الشباب لقضاء وقت الإجازة الصيفية بمواد ترفيهية ومفيدة ومسلية في الوقت نفسه.

وشهدت الدورات التعليمية وهي دورات أساسيات الحاسب الآلي ودورات اللغة الانجليزية حضورا كثيفا من الطلاب أظهر حرصهم على تحقيق الاستفادة القصوى من الحصص والبرامج المعدة لهم .

من جهة أخرى يستمر مركز كشافة الشارقة الصيفي بالمخيم الكشفي بالشارقة في تقديم فعاليات صيف بلادي 2011 بمشاركة نحو 130 شابا ينتظمون في فعاليات المخيم الكشفية في الفترة من 3 يوليو وحتى 19 من أغسطس المقبل حيث دشن المركز فعالياته بمجموعة من المسابقات الرياضية والثقافية.

وأشاد سعادة ناصر عبيد الشامسي الرئيس التنفيذي لمركز كشافة الشارقة بالدور الذي يقدمه مشروع صيف بلادي للشباب من الفئات العمرية المختلفة .. معربا عن سعاته لإتاحة الفرصة للعام الثاني على التوالي لمفوضية كشافة الشارقة لإكمال رسالتها الكشفية والتربوية لخدمة النشء والفتية والشباب من خلال البرامج والأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية والرحلات المعرفية من خلال نشاطات صيف بلادي 2011 .

وأوضح ان المركز نظم العديد من النشاطات منها حلقات تحفيظ القرآن الكريم إضافة لبرامج الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها الى جانب دورات في المجال العلمي وورشة تدريبية في التعريف بالحاسب الآلي بجانب دورة لتعلم اللغة الانجليزية فضلا عن تنظيم مسابقات ثقافية ومحاضرات التنمية البشرية.

من جانب اخر ينظم مركز وزارة الثقافة في أبوظبي ورشة رسم وورشة تصوير فوتوغرافي ورشة للخط العربي بجانب ورشة في أساسيات اللغة الفرنسية وورشة إعادة التدوير ورحلة إلى مكتبة المركز.

وفي المركز الثقافي بالفجيرة تبدأ غدا ورشة عمل بعنوان " الماء شريان الحياة " مع استمرار دورة "أساسيات التصوير الفوتوغرافي" ودورة " الفنون المسرحية " ودورة " تراثيات وشعبيات " بجانب دور اللغة الانجليزية ودورة الحاسب الآلي.

اما في المركز الثقافي بدبا الفجيرة يستمر تسجيل المنتسبين وذلك مع استمرار الإقبال على بعض الدورات منها دورة السباحة وعروض أفلام كرتونية.

وفي مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالمنطقة الغربية يستمر غدا اليوم المفتوح للتسجيل بينما تستمر في مركز ثقافة رأس الخيمة دورة اللغة الانجليزية ودورة الحاسوب ودورة التصوير الفوتوغرافي ودورة الفنون المسرحية فيما يستمر في مركز أم القيوين التسجيل في دورة الأشغال اليدوية ودورة التصوير والدورة العسكرية إضافة للنشاط الرياضي .

وينظم مركز مسافي الثقافي دورة اللغة الانجليزية ودورة تحفيظ القرآن الكريم للأطفال الذكور بجانب استقبال وتسجيل المنتسبين الجدد لبرنامج صيف بلادي 2011 .

ويستمر المركز الثقافي في دلما بتسجيل المنتسبين وإطلاعهم على أنشطة وفعاليات البرنامج هذا العام إضافة لاستكمال التسجيل بدورة الأشغال اليدوية ودورة السباحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل