المحتوى الرئيسى

> المجلس الوطني يكثف جولاته بالمحافظات لتشكيل لجان داخلية

07/06 21:05

عقد المجلس الوطني أمس لقاء جماهيريا بمحافظة سوهاج بحضور عدد من السياسيين وذلك في إطار تحركات موسعة للمجلس بالمحافظات حيث من المقرر تنظيم لقاء جديد في النوبة والمحافظات الحدودية لتشكيل مجالس أمناء بالمحافظات تمهيدًا لانتخابات مجلس وطني عام للتعبير عن مطالب الجماهير.

وكان المجلس قد عقد مؤتمرًا جماهيريًا بقرية سهرجت الكبري حضر خلاله د.ممدوح حمزة رئيس مجلس الأمناء.

فيما أعرب المجلس الوطني المصري والجمعية الوطنية للتغيير في بيان لهما عن استيائهما الشديد من تصريحات د.محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة التي نشرتها الصحف أمس الأول والتي اتهم فيها كل من يدعو لتأجيل الانتخابات البرلمانية بأنهم «صهاينة واذناب صهاينة واذناب النظام الساقط الذين يريدون التقاط الانفاس.

وقال البيان : إن رئيس الحرية والعدالة استخدم ألفاظًا وأوصافًا هابطة ونعوت عارية من الصحة وتدني بلغة الحوار السياسي بما يفكك وحدة الأمة ويكشف عن غياب الحجة والمنطق بإطلاق اتهامات خرقاء لا تستند إلي أي دليل.

وأضاف البيان: إن هذا السلوك الانفعالي من رئيس الحرية والعدالة تجاهل أن دعوة التأجيل بقدر محسوب لتهيئة الظروف الموضوعية أمنيًا وتشريعيًا وسياسيًا يتيح للشعب اختيار ممثليه بنزاهة وحيدة، لا ينفصل عن سلوك العديد من قيادات الجماعة مثل د.عصام العريان الذي سب رموزًا وعلماء في القانون الدستوري.

ورفض البيان أن يتهم رئيس الحرية والعدالة 4 ملايين مصري علي أقل تقدير داعمين لتأجيل الانتخابات بالعمالة للصهاينة مضيفًا أن تصرفات الجماعة الهستيرية تعكس تخوفها من تزايد الوعي العام بأهمية تأجيل الانتخابات والدستور أولاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل